29.3 C
الجمهورية اليمنية
10:07 مساءً - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمنوعات

حالة الطقس المتوقع حتى عصر اليم الخميس المرتفعات الجبلية

المرتفعات الجبلية:
– أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ويتوقع تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية قد يرافقها الرعد أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

المناطق الساحلية:
– طقس صحو إلى غائم جزئياً ودرجات حرارة مرتفعة تتراوح مابين (34 – 38) °م أثناء النهار وقد تهطل أمطار خفيفة على أجزاء من سواحل محافظتى (حضرموت وعدن)، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على السواحل الغربية بينما تكون جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على خليج عدن ومدخل باب المندب لتصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.

المناطق الصحراوية :
– أجواء صحوة وشديدة الحرارة بشكل عام أثناء النهار حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي ما بين (37 – 43) °م، والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى:
– أجواء غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى قوية السرعة تصل إلى 27 عقدة جنوب غرب الأرخبيل تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

التنبيهات والتحذيرات:
• يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد للبحر حيث يصل ارتفاع الموج إلى 4.0 أمتار.

وينبه الإخوة المواطنين:-
1- في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.
2- سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب او الشابورة المائية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد