25.4 C
الجمهورية اليمنية
7:05 صباحًا - 25 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات تدين مجزرة الحوثيين بمأرب وتطالب المجتمع بدور جاد وفعال

تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بأشد العبارات الجريمة الارهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في شنها قصفا عنيفا على مدينة مأرب المكتظة بالمدنيين والنازحين.
وإذ تعبر الشبكة عن استنكارها الشديد لقصف مليشيا الحوثي مساء أمس الخميس ب 4 صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على المدينة، مرتكبة بذلك مجزرة مروعة ذهب ضحيتها 8 مدنيين وأصيب نحو 27 مدنيا بينهم نساء كحصلية أولية.
وتأتي هذه الجريمة النكراء في ظل الوساطة العمانية الحالية بصنعاء للسعي نحو السلام لتؤكد أن مليشيا الحوثي لاتفهم إلا لغة الحرب والقتل والتنكيل.
وتشير الاحصائيات الأخيرة الى أن نحو ألفين و127 مدنيا سقطوا قتلى وجرحى بسلسلة هجمات صاروخية ومدفعية والألغام الأرضية والعبوات الناسفة لمليشيات الحوثي في المحافظة.
وأن 469 مدنياً قتلوا بالصواريخ الباليستية والكاتيوشا والقذائف المدفعية التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، فيما بلغ أعداد المصابين نحو 1119 مدنيا بذات الهجمات الإرهابية منذ أغسطس 2014 وحتى ديسمبر العام المنصرم.
وتؤكد الشبكة أن تعمد مليشيا الحوثي قصف الاحياء السكنية ومخيمات النازحين في ظل تلك الجهود هو جريمة حرب إرهابية مدمرة لأي جهود رامية لاحلال السلام ونزع فتيل الحرب.
وتدعو الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن ومجلس الأمن والدول الراعية للسلام والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية، الى تحمل مسؤوليتها إزاء كل هذه الجرائم الإرهابية.
وإتخاذ مواقف واضحة وصريحة ورادعة لجرائم المليشيا الانقلابية المتواصلة ضد الشعب اليمني، والتي لم تراع أي عهد ولا ذمة ولم تتورع في استهداف المدنيين الآمنين وسفك دماء اليمنين متحديا كل القرارات الأممية.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد