24.8 C
الجمهورية اليمنية
2:02 مساءً - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

مليشيات الحوثي تحتجز جميع أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي في مناطق سيطرتها

أعلنت ميليشيات الحوثي اليوم الإثنين، الحجز على جميع أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي لدى شركات الصرفة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

جاء ذلك في تعميم صادر عن رئيس وحدة جمع المعلومات المالية في البنك المركزي اليمني الخاضع للحوثيين في صنعاء موجه إلى جميع منشآت وشركات الصرافة.

وقال التعميم: “يتم حجز جميع أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي المودعة لديكم في أي صورة كانت فورا، وموافاتنا بجميع الأموال والأرصدة المحجوزة يومنا هذا”.

وتأتي خطوة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بحجز أموال البنك، في إطار الحرب الشرسة التي تشنها على الاقتصاد الوطني.

ويعد بنك التضامن من أكبر البنوك اليمنية وهو شركة مساهمة، تأسست عام 1996، تقدم خدمات مصرفية واستثمارية محلية وخارجية، ويضم أكثر من ٢٤ فرعا في أنحاء البلاد، ومملوك لمجموعة هائل سعيد أنعم.

وكانت ميليشيا الحوثي قد اقتحمت البنك في شهر نوفمبر الماضي، وطالبت بإيقاف العمل في البنك وكافة فروعه ومغادرة الموظفين وإيقاف السيرفرات الرئيسية، كما قامت بالاستيلاء على أجهزة التسجيل قبل أن تعيدها في وقت لاحق.

وسبق أن سيطرت الميليشيا على عدد من البنوك والمصارف الحكومية والأهلية في مناطق سيطرتها الى جانب جامعات ومؤسسات اقتصادية وشركات اتصالات وغيرها، بالإضافة إلى نهب أموال وممتلكات خاصة بسياسيين ومسوؤلين في الحكومة اليمنية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد