17.7 C
الجمهورية اليمنية
8:38 صباحًا - 23 أكتوبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار حقوق وحريات

37 انتهاكا يوثقها مركز المعلومات خلال يونيو الماضي بتعز 

أعلن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC عن توثيقه 37 حالة انتهاك طالت مدنيين في محافظة تعز خلال شهر يونيو الماضي.
وقال المركز في تقريره الشهري المعنون ب ” تعز … حصار الفوضى ” أن فريقه الميداني استطاع توثيق مقتل 9 مدنيين، تسببت مليشيات الحوثي بمقتل مدنيين اثنين منهم، حيث قتل مدني واحد جراء ضربه بشكل مبرح من قبل مسلحين يتبعون مليشيا الحوثي، وقتل مدني اخر جراء التعذيب في سجن الصالح الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي.
وقتل 4 مدنيين برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة، كما قتل مدني اخر دهسا بطقم تابع للجيش الحكومي، وقتل مدنيين اثنين برصاص مباشر لمسلحين مجهولين.
وتمكن فريق المركز الميداني من رصد إصابة 15 مدنيا بينهم 3 أطفال وامرأة، تسببت مليشيا الحوثي بإصابة 6 منهم بينهم طفلين وامرأة، حيث أصيب 4 مدنيين بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص حوثي وأصيب مدنيين اثنين جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي.
وأصيب أيضا 6 مدنيين بينهم طفل برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة، فيما أصيب مدني واحد جراء الضرب من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، وأصيب مدنيين اثنين برصاص مباشر من قبل مسلحين مجهولين.
ووثق الفريق الميداني 5 حالات اختطاف واخفاء قسري ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة ووثق المركز أيضا حالة انتهاك لحرية الرأي والتعبير ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة.
وتم تسجيل 7 حالات انتهاك لممتلكات خاصة حيث تم تفجير منزل من قبل مليشيا الحوثي، وتم الاعتداء على بناية خاصة والاستيلاء عليها من قبل مسلحين خارج إطار الدولة.
وتضرر مركبة خاصة بشكل كلي ومنزل بشكل جزئي برصاص مباشر من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، وتم اقتحام محلات تجارية من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، واقتحام منزل والاستيلاء عليه من قبل مسلحين خارج إطار الدولة، ونهب مركبة خاصة من قبل مسلحين مجهولين.
وتناول التقرير حالة الفوضى والانفلات الأمني التي سادت المحافظة وتفاقمت بشكل كبير مع انتشار الفساد في مرافق حكومية عدة شكت منه المجاميع الشعبية التي خرجت في مظاهرات حاشدة ضد تردي الخدمات وعمليات الجباية والابتزاز وفرض الاتاوات تحت مبررات مختلفة فاقمت من حالة المعيشة البالغة الصعوبة التي يعاني منها المواطنون.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد