18.4 C
الجمهورية اليمنية
9:47 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

وكالات الاغاثة الدولية تناشد المانحين من اجل ازالة الالغام في اليمن

ناشدت الوكالات الإغاثية المانحين لتقديم المزيد من الموارد لدعم الاجراءات المتعلقة بالألغام في اليمن والمشاركة مع السلطات للمساعدة في وضع الحلول للتحديات المتعلقة بتوريد المعدات المتخصصة مثل أجهزة الكشف عن الألغام ومعدات الحماية والمركبات إلى البلد. هناك حاجة إلى إجراء مناصرة على المستوى الرفيع من أجل القطاع للتغلب على العوائق البيروقراطية التي تستمر بعرقلة وصول وعمل شركاء العمل الإنساني المعنيين بالاجراءات المتعلقة بالألغام من أجل حماية الناس من التأذي بصورة عشوائية.

نظرًا لما خلفته الحروب الماضية والصراعات الحالية، لا تزال الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والمتفجرات من مخلفات الحرب تقتل وتشوه المدنيين وتشكل مخاطر كبيرة على حماية العاملين في مجال الإغاثة والمدنيين على حد سواء. منذ عام 2018 ، تسببت الألغام الأرضية والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة في مقتل و إصابة 1,424 مدنياً على الأقل في اليمن، معظمهم من الأطفال. فعلً، في 13 سبتمبر 2021 ، أدى انفجار واحد في محافظة تعز إلى سقوط 19 ضحية، منهم 15 طفلاً.

بالإضافة إلى التسبب في أضرار مباشرة ومميتة، فإن هذه الأسلحة المتفجرة والمخلفات تغرس الرعب في المجتمعات المعرضة لها مع حدوث آثار سلبية عميقة على الأرواح وسبل العيش والاقتصاد بشكل عام. تقف العديد من مجتمعات المزارعين والصيادين في اليمن مكتوفة الأيدي أمام الآثار الجسدية والنفسية التي تسببها الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب على الأرض والبحر. وهذا يمثل عقبة كبيرة أمام الإنتاج المحلي للأغذية وإدرار الدخل في الوقت الذي يواجه فيه اليمن مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي والفقر.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد