32.3 C
الجمهورية اليمنية
4:33 مساءً - 20 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

فيما الخارجية اليمنية تسلم غدا بيانا احتجاجيا على تصريحات القرداحي .. رئيس حكومة لبنان يؤكد هذه التصريحات مرفوضة

اليمن الاتحادي/ خاص :

أكد مصدر مطلع أن وزارة الخارجية اليمنية ستسلم الخارجية اللبنانية غدا بيان احتجاج على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في الوضع اليمني.

وكان قرداحي قد صرح من خلال رده على سؤال في برنامج تلفزيوني للشباب “برلمان الشعب” عن الحرب في اليمن ومليشيا الحوثي بأن مليشيا الحوثي مثلها مثل حزب الله تدافع عن وطنها، واصفا التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة السعودية والإمارات بالعدوان، مؤكدا في أكثر من مرة أثناء حديثه أنه من حق الحوثي أن يدافع عن أرضه حد وصفه.

وأثارت تلك التصريحات موجة غضب لدى الحكومة اليمنية الشرعية والمملكة العربية السعودية، وكشفت مصادر مطلعة أن أزمة سياسية بدت تتشكل بسبب تصريح قرداحي الذي ظهر مدافعا عن ميليشيا انقلابية انقلبت على مؤسسات الدولة وعلى الإجماع اليمني،  وتشن حربا على المدن اليمنية المختلفة.

بدوره أشار رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي مساء اليوم أن التصريحات المتداولة لوزير الإعلام جورج قرداحي – والتي حملت انتقادات للمملكة العربية السعودية – تندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بعدة أسابيع، مشددا على أن مثل هذه التصريحات أمر مرفوض ولا يعبر عن موقف الحكومة إطلاقا، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديداً الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد ميقاتي على تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبر عن سياستها وثوابتها (رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة).

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد