31.8 C
الجمهورية اليمنية
11:06 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

السفارة اليمنية بالمغرب تحتفل بالعيد 55 للاستقلال

الرباط/

احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط اليوم بالعيد الوطني ال55 للاستقلال الموافق الثلاثين من نوفمبر المجيد.
وفي بدء الحفل الذي حضره الطاقم الدبلوماسي والعاملين في السفارة وأعضاء من أبناء الجالية اليمنية في المغرب والطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية، أوضح السفير عزالدين سعيد الاصبحى سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة،
أن الاحتفال بهذه الذكرى الخالدة في لحظة تاريخية فارقة ، تعمل على تعزيز مسار استقلال اليمن وصون وحدته وصنع السلام فيه والتصدي لتمرد الميليشيات الحوثية التي ما انفكت تهدد استقرار اليمن ووحدته .
ونقل السفير الاصبحي تقدير وتحيات أبناء اليمن في المغرب إلى القيادة السياسية ممثلة بالرئيس د. رشاد محمد العليمي، ومجلس القيادة الرئاسي. مؤكدا على أهمية هذا اليوم الخالد، والذي كان تتويجا لنضال طويل لشعبنا اليمني العظيم، ومثل تحقيق الاستقلال وخروج المستعمر البريطاني من اليمن، انتصارا لنضال عربي اوسع، وإعادة الأمل ورفع الروح المعنوية في كل الوطن العربي، حيث جاء في لحظات انكسار عابرة مثلتها نكسة 1967.
وأشار سعادة السفير عز الدين الاصبحي إلى أن نجاح الثورة اليمنية في صنعاء وتحقيق الاستقلال في عدن ،مثل باعث جديد لروح المقاومة العربية على مستوى الأمة العربية كلها، مؤكدا بأن إستعادة مؤسسات الدولة الشرعية في اليمن هو صون لهذا الاستقلال وحفاظا على وحدة ومستقبل اليمن .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد