32.5 C
الجمهورية اليمنية
3:03 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

لجان طوارئ لمتابعة أوضاع اليمنيين في المهجر

قال نائب وزير المغتربين، الدكتور محمد العديل، إن الوزارة شكلت لجان طوارئ في معظم الملحقيات والجاليات لمتابعة أوضاع أبناء الجالية اليمنية بشكل متواصل، والتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا.

وأجرى الدكتور العديل، الأحد، اتصالات مكثفة برؤساء الجاليات، ورئيس وأمين عام اتحاد الجاليات حول العالم، وملحقي شؤون المغتربين في عدد من سفارات بلادنا في الخارج؛ للاطمئنان على أبناء الجاليات اليمنية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد نائب وزير المغتربين، أنه ومن خلال تواصله مع الملحقيات، تم التحقق من عدم وجود أي إصابات بالفيروس بين المغتربين اليمنيين والجاليات في الخارج.

وجدد نائب الوزير التأكيد، على اهتمام القيادة السياسية، والحكومة بأبناء الجاليات في دول المهجر، ومتابعة أوضاعهم في مواجهة الأزمة الصحية الطارئة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وأشار العديل الى أن الحكومة وعبر وزارة شؤون المغتربين مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لأبناء الجاليات اليمنية، في الدول التي انتشر فيها وباء كورونا، لمواجهة الفيروس.

وشدّد العديل على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المطلوبة بين أبناء الجاليات اليمنية، وفقاً لتعليمات الجهات المختصة في دول المهجر، وإيقاف الاجتماعات والأعراس والعزاء والأنشطة المختلفة وإغلاق المدارس التابعة للجاليات للحد من الإصابة بالفيروس.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد