23.6 C
الجمهورية اليمنية
6:20 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

استعدادات صينية لمنتدى الحزام والطريق 2023

تواصل العاصمة الصينية بكين باستقبال الوفود المشاركة في منتدى الحزام والطريق بنسخته الثالثة المقرر انعقادها يوم غداً الأربعاء

وأعلنت وكالة شينخوا الصينية وصول ثمانية وخمسون مشارك في المنتدى وأبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وأمين عام الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس وثلاث دول عربية حتى كتابة هذا الخبر.

ومن المتوقع وصول الوفد اليمني برئاسة وزير الصناعة والتجارة الأستاذ محمد الأشول وعدد من الشخصيات ورجال الأعمال وبقية الوفود قبل صباح يوم الغد.

يعقد المنتدى تحت شعار تعاون عالي الجودة في إطار الحزام والطريق “معاً من أجل التنمية والرخاء لكل الشعوب”.

ويعتبر منتدى الحزام والطريق بنسخته الثالثة الحدث الأكبر في الصين منذ جائحة كورونا، حيث يحضر في المركز الإعلامي أكثر من أربعة ألف صحفي لتغطية الحدث.

وأعلنت الخارجية الصينية عن تأكيد أكثر من مائة دولة للمشاركة في منتدى مبادرة الحزام والطريق والتي أعلن عنها الرئيس الصيني شي قبل 10 أعوام ، وبحسب السيدة ماو المتحدثة باسم الخارجية الصينية بأن الحكومة الصينية خصصت ما يقارب تريليون دولار أمريكي من الاستثمارات على مستوى العالم وانتشلت 10 مليون شخص من الفقر.

وكانت الجمهورية اليمنية من أوائل الدول التي انضمت إلى مبادرة الحزام والطريق منذ عشر سنوات ، وتسبب إنقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة بإيقاف عدد من المشاريع التي تعتزم الصين البدء بالعمل فيها ، ويرى مراقبون بأن المنتدى لهذا العام فرصة جيدة لاستنئاف المشاريع والاتفاقيات التي تخدم التنمية في اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد