30.4 C
الجمهورية اليمنية
7:47 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

انعقاد مؤتمر الحزام والطريق لرواد الأعمال في بكين

اليمن الاتحادي/ متابعات:

افتتحت اليوم فعاليات القمة الثالثة لمنتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي في العاصمة الصينية بكين. بحضور ممثلي أكثر من 110 دولة.

وفي افتتاحية المنتدى ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ خطابا قال فيه إن الصين ستطبق التعاون الفعلي لمبادرة الحزام والطريق، وتعزز كلا من المشروعات النموذجية ومشروعات كسب الرزق “الصغيرة الذكية”.

تعهد شي بمزيد من الدعم المالي على أساس العمليات السوقية والتجارية لمشروعات مبادرة الحزام والطريق، وذلك في كلمته الرئيسية خلال مراسم افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

قال شي إن بنك التنمية الصيني وبنك الاستيراد والتصدير الصيني سيؤسس كل منهما نافذة تمويل بقيمة 350 مليار يوان (48.75 مليار دولار أمريكي)، مع ضخ 80 مليار يوان إضافية إلى صندوق طريق الحرير.

وذكر شي أن الصين ستنفذ 1000 مشروع صغير الحجم لدعم سبل العيش، وتعزز التعاون في التعليم المهني عبر “ورش عمل لوبان” ومبادرات أخرى، مضيفا أنه ينبغي بذل مزيد من الجهود لضمان سلامة المشروعات المقامة في إطار مبادرة الحزام والطريق والعاملين عليها.

وقال إن مؤتمر الرؤساء التنفيذيين المقام على هامش المنتدى شهد توقيع اتفاقيات بقيمة 97.2 مليار دولار أمريكي.

وتشمل الأحداث خلال المنتدى حفل الافتتاح، و3 منتديات رفيعة المستوى حول الاتصال والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي، و6 منتديات مواضيعية حول الاتصال التجاري، والاتصال بين الشعوب، وتبادل مراكز الفكر، وطريق الحرير النظيف، والتعاون دون الوطني، والتعاون البحري، إلى جانب عقد مؤتمر للرؤساء التنفيذيين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد