29.7 C
الجمهورية اليمنية
12:31 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارفن وثقافة

السفير الزنداني يفتتح أعمال الملتقي الفني الثقافي “أسلاف” بالرياض

أفتتح سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني، مساء أمس الخميس، أعمال الملتقى الثقافي والفني اليمني “أسلاف” الذي نظمته السفارة في قاعة قصر الثقافة بحي السفارات في العاصمة الرياض.

واكد السفير الزنداني في افتتاح اعمال الملتقى بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلين عن الهيئة الملكية لمدينة الرياض، ان الملتقى يمثل ظاهرة فنية بديعة يطلع العالم من خلالها على مكنونات جمال التراث اليمني.

وقال الزنداني “لدينا رصيد زاخر بالفنون المتنوعة والتي يضمها هذا الملتقى من فنون تشكيلية، وأزياء شعبية، وفنون الرسم والخط العربي، وفن العمارة اليمني الملهم لكثير من الفنانين والباحثين، حيث بدأت ناطحات السحاب الطينية في اليمن قبل مئات السنين”.

وأشاد السفير الزنداني، بدور الفنانين المشاركين في المعرض الذين استطاعوا ان يقدموا صورة مشرقة لليمن في زمن الحرب وهي رسالة تمنحنا الثقة والأمل بأن اليمن ستخرج من هذا النفق المظلم وستشهد انبعاثاً جديداً يعيد لها ألقها ومكانتها الذي تستحقه بين الأمم بما تمتلكه من أرث ومخزون حضاري وثقافي متجذر في أعماق التاريخ والحضارات الانسانية”.

وحضر الحفل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وعدد من السفراء والدبلوماسيين.

ويشمل الملتقى على مدى ثلاثة ايام، محاضرات عن الفن التشكيلي، وفن العمارة اليمنية، وعرض للأزياء اليمنية، ووصلات غنائية للفنانين عمار العزكي، وأحمد الطشي، وفرقة فلورا.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد