24.2 C
الجمهورية اليمنية
1:58 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني في دعم حقوق المرأة اليمنية

في إطار مشروع ” القيادات النسائية: محفز لتعزيز بناء السلام والاستجابة الإنسانية في اليمن” تنظم مؤسسة نون لتمكين المرأة والشباب ندوة عبر الفضاء الافتراضي لمناقشة ” التحديات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني في دعم حقوق المرأة اليمنية ” وذلك يوم الاربعاء الموافق 24 مارس 2021 الخامسة مساء بتوقيت الجمهورية اليمنية، الثالثة بتوقيت المملكة المغربية .
وتهدف الندوة الى مناقشة الاسباب والتحديات التي تواجهها مؤسسات المجتمع المدني بالمناطق والمحافظات المختلفة في اليمن . وتستهدف مؤسسات المجتمع المدني اليمنية والافراد العاملين في حقوق الانسان وبناء السلام والمهتمين من الباحثين والباحثات والحقوقيين والاعلامييين .
وأشارت د. جواهر التويتي “ممثلة نون لتمكين المرأة” الى اهمية توحيد الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني والتي تحتاج الى مزيد من التنسيق والتخطيط والتكاملية من خلال خلق القيمة المجتمعية المشتركة.
كما واشارت الى اهمية اكساب الافراد والشباب “ابتداء بالمرأة” بالمهارات الشخصية والقيادية التي ستسهم بشكل كبير في احداث الاثر الايجابي في تعزيز حقوق المرأة وبناء المجتمع وتحقيق السلام.
واضافت “نسعى من خلال هذه الندوة الى تعزيز اهمية التشبيك المدروس بين مؤسسات المجتمع المدني وتبادل الخبرات والمعارف والتخطيط والتنفيذ للمشاريع التي تعمل على تعزيز ودعم حقوق المرأة والتي هي حقوق لجميع افراد المجتمع وتعزيزها يمثل اللبنات الاساسية لبناء المجتمع اليمني وتحقيق السلام”.
وستستضيف الندوة عدد من المتحدثين والخبراء والفاعلين المحليين والدوليين في مجالات السلام وحقوق الانسان.
الجدير بالذكر أن هذه الندوة تنفذها نون لتمكين المرأة في اطار مشروع مركز عدالة لحقوق الانسان مع هيئة الامم المتحدة للمرأة والحكومة اليابانية ومجموعة التسعة.
والدعوة للحضور والمشاركة مفتوحة لجميع المتخصصين والمهتمين بالشأن اليمني من خلال التسجيل عبر الرابط https://docs.google.com/forms/d/1ZsNf8zg1861bOeS4Hlre1aLfOSNUbs6TJuGKHhWRI4s/edit

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد