34.5 C
الجمهورية اليمنية
2:59 مساءً - 30 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

صحيفة بريطانية: مجموعات تابعة لميليشيات الحوثي خضعت لتدريبات على الهجمات البحرية في ايران

قالت صحيفة “التلغراف”البريطانية، إن ميليشيات الحوثية، أرسلت عناصر من أفرادها للتدريب في أكاديمية بحرية ايرانية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني.

وكشفت الصحيفة في تقرير، إن نحو 200 فرداً من الميليشيات الحوثي التي تشن هجمات على السفن في البحر الأحمر، تلقوا تدريبات في إيران على يد الحرس الثوري في أكاديمية خامنئي للعلوم والتكنولوجيا البحرية في منطقة زيباكنار الساحلية، حسبما نقلت الصحيفة عن مصادر دفاعية.

وأوضح التقرير أن تفاصيل التدريب، التي جمعتها مصادر استخباراتية في إيران، “تظهر تورط طهران المباشر في الهجمات التي تستهدف سفن الشحن عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب”

الأكاديمية الإيرانية التي ذكرتها الصحيفة “خصصت دورة تدريبية للمقاتلين الأجانب، بينهم عناصر حوثية، حيث بدأ تدريب المجموعات التابعة للحوثيين في يناير 2020 واستمر لنحو ستة أشهر تحت قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

وأشارت الصحيفة الى أنه جرى “إيواء الحوثيين بشكل منفصل عن الطلاب الآخرين، الذين مُنعوا من التفاعل معهم لمنع تسرب المعلومات الاستخبارية”.

وقالت الصحيفة إن جزيرة فارور، وهي جزيرة صغيرة غير مأهولة في وسط الخليج العربي وتسيطر عليها البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، استعملت لـ”تدريب مرتزقة إيران

وتعزز التفاصيل التي نشرتها “التلغراف”من التورط الإيراني المباشر في استخدام المياه اليمنية لشن هجمات ضد سفن الملاحة الدولية باستخدامها ذراعها الحوثية، حيث زجت الجماعة باليمن في أتون صراع دولي تنفيذاً لأوامر نظام طهران.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد