34 C
الجمهورية اليمنية
1:19 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

الصين تؤكد مساندتها للحكومة الشرعية وتدعو إلى توقف الاعمال العدائية في البحر الأحمر

نظمت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً في بداية عامها الصيني قدم فيه القائم بأعمال السفارة الصينية السيد تشاو شينغ كلمة تناول فيها أبرز المستجدات في الساحة اليمنية.

وفي المؤتمر الذي حضره عدد من الصحفيين وممثلي المؤسسات الاعلامية اليمنية ، أكد السيد تشاو شينغ موقف بلاده الثابت تجاه اليمن ودعم سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها ودعم العملية السلمية وجهود الحكومة الشرعية.

وقال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن أن الصين تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في كل العالم وتدعو إلى ضرورة توقف اعتداءات ميليشيا الحوثي المتكررة على سفن البحر الأحمر، مضيفاً على كل الأطراف الحفاظ على أمن البحر الأحمر والذي يعتبر شريان التجارة العالمية.

وأضاف السيد تشاو شينغ أن الصين تأثرت بما يحدث في البحر الأحمر كونها من اكبر الدول التجارية من حيث السلع وتعتبر أكبر شريك تجاري لاكثر من 140 دولة في العالم ، كما تسببت الاحداث بارتفاع أسعار التأمين على النقل البحري والسفن واضطرت عدد من السفن الصينية للمرور عن جنوب أفريقيا مما يؤثر على الحركة التجارية ويزيد من التكاليف .

وعلى صعيد الاحداث في فلسطين جدد دعوة بلاده لعقد مؤتمر دولي اكبر حجماً وأكثر فاعلية ..مشدداً على ضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأوضح القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن أن الصين تساهم بأكثر من مليون دولار في دعم برنامج الأغذية العالمي بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات مع الحكومة اليمنية تصل إلى 100 مليون يوان صيني.

وأضاف إلى أن الصين مستمرة في تقديم المساعدات في الجانب الانساني وجانب إعادة الإعمار كما أكد قرب وصول دفعة المساعدات الطبية التي تشمل احتياجات العمل الطبي بما فيها سيارات الإسعاف.

وجدد تشاو دعم بلاده للجهود الجارية لإحلال السلام في اليمن، متمنياً ان يكون الحل قريباً جدا مؤكداً دعم الصين للحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي واستقرار اليمن ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني بشكل مستمر بحسب قدراتها وامكانياتها.

يأتي هذا المؤتمر في أول أيام السنة الصينية الجديدة ، وكما تجري العادات والتقاليد الصينية الذي قدم فيه القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن امنياته بأن يحل السلام والاستقرار في اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد