29.8 C
الجمهورية اليمنية
10:23 مساءً - 16 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

مليشيا الحوثي تختطف مجموعة من التربويين بالعاصمة صنعاء

اليمن الاتحادي / متابعات :

أقدمت مليشيا الحوثي امس الأول الاربعاء، على اقتحام منزل التربوي الكبير أحمد حسين النونو رئيس الكنترول في وزارة التربية والتعليم “السابق”، واقتياده إلى معتقل ما يسمى “جهاز الامن والمخابرات”.

وقالت مصادر مطلعة أن الحوثيين اختطفوا الأيام السابقة الخبير التربوي عبد المولى أحمد محيي الدين الاغبري، واختطفت الخبير التربوي ومدير عام شؤون المعلمين السابق الاستاذ محمد خماش إضافة إلى اختطاف الاستاذ عبدالخالق محمد غلاب وتفجير بيته في حي النهضة بصنعاء.

وتواصل المليشيا اختطاف الخبير التربوي مجيب مهيوب دبوان المخلافي والخبير التربوي الدكتور محمد حاتم المخلافي اللذان تم اختطافهما في 9 سبتمبر 2023م،  وقد تم تصفية زملائهم الخبير التربوي صبري عبدالله الحكيمي والاستاذ هشام الحكيمي في سجن الأمن السياسي.

ويعمل الحوثيون على تصفية الكوادر التربوية تحت حجج التخابر مع الخارج، ودون أن يّسمح لهم بأن يقدموا لمحاكمات عادلة وفقا للقوانين المحلية النافذة وتنفيذاً للتعهدات والمواثيق الدولية باستثناء الخبير الاستاذ عدنان الحرازي الذي تم تقديمه لمحاكمة صورية على طريقة ( يحاكم محاكمة عادلة ويعدم ! ) وقد حُكم على الحرازي بالاعدام بمحاكمة صورية كانت أقرب إلى الكوميديا.

الجدير ذكره أن كل المحاولات المحلية والدولية والمنادات بإطلاق سراح التربوين بأت بالفشل في ظل سيادة حكم الغاب التي تفرضها مليشيا الحوثين على مناطق سيطرتها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد