29.8 C
الجمهورية اليمنية
10:17 مساءً - 16 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار

عاجل: سلسلة غارات اسرائيلية على منشئات تخزين النفط بميناء الحديدة يعتقد استخدامها من قبل مليشيا الحوثي لاطلاق صواريخ وطائرات مسيرة

اليمن الاتحادي/ متابعات :

شنت غارات جوية اسرائيلية سلسلة غارات عنيفة على مدينة الحديدة قبل قليل.

وأفاد موقع “واللا” العبري نقلا عن مسؤول أمريكي اليوم السبت، أن إسرائيل تشن غارات على أهداف تابعة لجماعة الحوثيين في مدينة الحديدة.

وأشار موقع “أكسيوس” عن مسؤول أمريكي إلى أن “طائرات إسرائيلية نفذت غارة في اليمن رداً على غارة الحوثيين بمسيرة على تل أبيب”.

وقالت مصادر محلية أن تلك الغارات استهدفت مخازن للنفط في ميناء الحديدة اسفرت عن مقتل ثلاث مدنيين ونحو 15 جريحاً في احصائيات أولية حتى اللحظة.

من جانب آخر أقرت مليشيات الحوثي بتعرض الميناء لقصف اسرائيلي وقالت إن القصف استهدف منشأة تخزين الوقود في ميناء الحديدة ووقود كهرباء الحديدة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها بكثافة حسب الصورة المتداولة.

الجدير ذكره أن هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل ضربات جوية ضد أهداف في مناطق سيطرة الحوثي منذ الصراع الأخير، وهي ضربات تضاف إلى الضربات التي تشنها أمريكا وبريطانيا ضمن عملية حارس الازدهار لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب من الهجمات الحوثية المدعومة من إيران.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد