29.8 C
الجمهورية اليمنية
10:08 مساءً - 16 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن شاو تشنغ: الصين ترسم مستقبل الإصلاح والانفتاح وتوطد علاقتها مع اليمن

اليمن الاتحادي/ فايد دحان:

في مقال كتبه القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن، شاو تشنغ، على خلفية انعقاد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني في بكين في الفترة من 15 إلى 18 يوليو 2024.

 أوضح شاو تشنغ أن الجلسة وضعت ترتيبات منهجية لتعميق الإصلاح بشكل شامل وأكدت على أن يكون الانفتاح علامة مميزة للتحديث الصيني النمط.

 وأضاف أن الصين ستستمر في التمسك بالسياسة الوطنية الأساسية للانفتاح على العالم الخارجي وتعزيز الإصلاح من خلاله، مما يعكس تصميم الحزب الشيوعي الصيني الراسخ على تنفيذ الإصلاح والانفتاح بشكل كامل.

 وأشار شاو تشنغ إلى أن عملية الإصلاح والانفتاح بدأت في عام 1978، وخلال أكثر من الأربعين عامًا الماضية حققت الصين إنجازات عظيمة جذبت اهتمامًا عالميًا.

 وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي للصين في النصف الأول من عام 2024 وصل إلى 61683.6 مليار يوان، بزيادة 5.0% على أساس سنوي، مما يعكس تحرر القوة الإنتاجية وتعزيز القوة الوطنية وتحسين حياة الشعب الصيني بشكل كبير.

كما ذكر شاو تشنغ أن الرئيس الصيني شي جين بينغ طرح في عام 2013 مبادرة الحزام والطريق التي جذبت استثمارات تقارب التريليون دولار أمريكي وأسفرت عن أكثر من 3000 مشروع تعاوني. وأكد أن حجم التجارة بين الصين والدول المشاركة في المبادرة في العام الماضي وصل إلى 19.5 تريليون يوان، مما يمثل 46.6% من إجمالي الواردات والصادرات، وأدى إلى انتشال ما يقرب من 40 مليون شخص من الفقر.

وفيما يخص العلاقات الثنائية، أشار شاو تشنغ إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الـ68 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين واليمن.

 وأكد أن الصين واليمن دعمتا بعضهما البعض وتعاونتا بشكل وثيق في مختلف المجالات، مشددًا على رغبة الصين في مواصلة تعميق التعاون مع اليمن والدول الأخرى لتحقيق إنجازات جديدة ومجد جديد، استنادًا إلى روح السلام والتعاون والانفتاح والشمول.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد