31.1 C
الجمهورية اليمنية
7:12 مساءً - 19 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارمنوعات

شاب من تعز يحول سيارته العادية الى لامبورغيني

تمكن المبتكر أحمد العسلي، من تحويل سيارته العادية إلى أخرى مشابهة لسيارات لامبورجيني السيارة الرياضية الشهيرة بعد فترة من العمل مما جذب الأنظار اليه وحظي بتفاعل واسع بعد موجة من الانتقادات والتذمر في بداية المشروع.

وقال العسلي وهو من أبناء مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز في احدى لقاءاته إن الدافع وراء صناعة هذه المركبة، هو حلم راوده منذ الطفولة، وعند ما توفرت الإمكانات المادية، بدأ بتحويل حلمه من الخيال إلى أرض الواقع.

واستغرقت المركبة حتى الانتهاء منها، نحو عامين ونصف، كتصميم ثري دي، معللاً على طول المدة إلى انشغاله في العمل كطبيب أسنان في عيادته، والتفرغ لمشروعه في الأوقات خارج الدوام الرسمي للعمل.

وبلغت التكلفة المالية لهذه السيارة نحو 35 ألف ريال سعودي (10 ألف دولار)، ومايزال العمل والتطوير فيها مستمراً.

وحول أصل الفكرة، بين أحمد، “أن السيارة كانت في بداية الأمر عبارة عن هونداي تيبرون 2008، وقد تم إجراء الكثير من التعديلات عليها، حيث تم تغيير الهيكل بالكامل، بحيث يناسب هيكلها طراز سيارة لامبورجيني 2022، كما جرى تعديل علبة السرعة، بالإضافة على فتحة السيارة والأبواب”.

وتعتبر سيارة اللامبورغيني من فئة السيارات الرياضية ذات المنظر الجذاب، وهي سيارة إيطالية فريدة لا تتوفر بشكل كبير في الشرق الأوسط لأسعارها الباهضة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد