24.2 C
الجمهورية اليمنية
12:49 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

كاتب سياسي يتهم نائب الرئيس ووزير دفاعه بتأخير الحسم العسكري

اليمن الاتحادي/ خاص :
اتهم الكاتب والمحلل السياسي عادل الاحمدي كلا من نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي بتأخير الحسم العسكري في الحرب ضد الانقلاب الذي قام به الحوثيون منذ أواخر العام ٢٠١٤م.
وقال الأحمدي في لقاء له مؤخرا على قناة سهيل الفضائية الموالية للتجمع اليمني للإصلاح أن القيادة العليا للبلد والمتمثلة في نائب الرئيس ووزير الدفاع هما المسئولين بدرجة أولى عن القصور والخلل في الجانب العسكري والذي أدى إلى تأخير الحسم جراء الفساد وسرقة الدعم المقدم من قبل التحالف العربي وأموال الجنوب والذخائر، فيما يعللان فشلهما أمام الجيش بأن التحالف هو السبب جراء تاخر الدعم، مؤكدا في الوقت ذاته أن التحالف العربي لم يقصر نهائيا في هذا الجانب .
وعزز الاحمدي اتهامه ذلك بإخفاق الأحمرفي الحروب الستة التي خاضها ضد الحوثيين سابقا وفشل المقدشي في كل الحرب التي أدارها، مؤكدا أنهما لم يتعودا على النصر في أي حرب قادوها، وأنهما لن يخرجا اليمن إلى أي طريق على الاطلاق، واصفا اياهم بأنهم “بضاعة هزيمة وفساد”.
واختتم الأحمدي تصريحه بأن الرئيس هادي أيضا يعد شريكا في هذا القصور العسكري كونه على رأس هذه القيادة إلى جانب علي عبد صالح سابقا ، منوها إلى أن التحالف العربي ايضا له دور في هذا التأخير.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد