24.2 C
الجمهورية اليمنية
6:48 صباحًا - 26 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةالجندمن الأقاليم

مركز تقييم ومعالجة الصرع بتعز يعقد مؤتمره الصحفي الأول

عقد مركز تقييم ومعالجة مرضى الصرع بمحافظة تعز مؤتمرا صحفيا يوم امس الاثنين وضح فيه لوسائل الإعلام المحلية والعربية طبيعة عمل المركز وما آل اليه وضع المركز بعد تقديمه لخدمات طبية مجانية منذ عامين.

وتحدث القائمون على المركز حول بعض الصعوبات التي تواجه المركز بعد تزايد أعداد الحالات الوافدة للمركز وحاجته للدعم حيث اوضحوا ان توجيهات عليا صدرت بمساندة عمل المركز ليتمكن من الإستمرار بتقديم خدماته المجانية للمرضى لكن حالت تلك التوجيهات دون ان ترى النور .

وفي المؤتمر الصحفي تم إعلان إحصائية بعدد المرضى الذى وصل عددهم الى 1240 حالة من بينهم 746 طفل منهم 380 من ضحايا الحرب .

كما اشاد القائمون على المركز بدور وزير الإدارة المحلية ووزير الصحة ومحافظ تعز بالإهتمام بالمركز ومساندته للاستمرار في تقديم خدماته الصحية المجانية خلال الفترة السابقه .

وأصدر المركز بيانا صحفيا أوضح فيه ما يعانيه المركز اليوم من شحة الدعم وضعف الإمكانات وتزايد الحالات الوافدة الأمر الذي دعى فيه القائمون على المركز لعقد مؤتمر صحفي للتوضيح حول عدد من الاشكالات والصعوبات التى قد تعمل على حرمان الكثير من الحالات المرضية للعلاج اذا تم تجاهل التوجيهات وتاخير دعم المركز بمايحتاج كونه الوحيد الذي يقوم بتقديم هذه الخدمة الطبية المجانية لمثل هذه الحالات ويعاني من معوقات وعراقيل كبيرة. كما دعى المركز محافظة تعز الدكتور أمين احمد محمود بسرعة مساندة المركز لتوفير الإحتياجات الضرورية الطارئة والتوجيه بمايلزم بعد تقييم المركز من قبل اللجنة المشكلة منه والتي أكدت عمل المركز بشكل فعال وأيجابي ويواكب المتطلبات التشخيصية والعلاجية لمرضى الصرع وبشكل منظم. وتقدم المركز بجزيل الشكر لكل من تعاون مع المركز من السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة وفاعلي الخير ولكل المتطوعين العاملين في المركز ومناديب المناطق في مديريات المدينة الذين يعملون على تسهيل عمل المركز للوصول الى المرضى من تقديم الخدمات الطبية لهم .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد