27.5 C
الجمهورية اليمنية
9:37 مساءً - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعدنمن الأقاليم

المحويت : سجون سرية للانقلابيين والمختطفين يتعرضون للإبتزاز وأنواع العذاب

تمتلئ سجون مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في محافظة المحويت بالمختطفين من مختلف المديريات والعزل والمختطفون يعيشيون أوضاعاً انسانية صعبة، ومعاملة سيئة للغاية .

ويتعرضون للتهديد والإبتزاز ، بالاضافة الى وجود مختطفين من خارج المحافظة يتعرضون لكافة أنواع التعذيب.

حيث أكدت مصادر مطلعة نقل عنها المركز الاعلامي بالمحويت ،بأن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح  بقيادة المشرف للسجن  المركزي يقومون بابتزاز السجناء وتفرض عليهم مبالغ مالية لتوفر لهم أطعمة غالبيتها غير صحية.

فيما يرفض السجناء الأكل من تلك الأطعمة ويعتمدون على أهاليهم في الحصول على قوت ينقذهم من الموت في سجون الإنقلابيين وتعمل مليشيات بشراء متطلبات السجناء بأضعاف اسعارها.

وتكلف المليشيات مجموعة من مسلحيهم بالخروج الى الاسواق وفرض  الاحتياجات على أصحاب المحلات التجارية والمطاعم بمسمى دفع المجهود الحربي” فيما توزع تلك المبالغ التي تبتزها بين المشرفين في المدينة.

وذكرت المصادر أن إداراة السجون تقوم بتعذيب  السجناء بشكل يومي ووضعهم في زنازين مكتظة بالمخلولين عقليا من أجل ابتزازهم لإعطائهم  مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم أو عدم تعذيبهم
وحولت المليشيا المحويت الى سجن للمختطفين وأستحدثت سجون سرية ومن أهم السجون التي تجني منها المليشيات مبالغ مالية كبيرة، السجن المركزي الذي يقع خارج المدينة حيث يتواجد فيه عشرات المختطفين ، والسجن السري بشبام كوكبان الذي يقع بالقرب من صنعاء ويعتبر من أكثر السجون الذي تمارس فيه المليشيات أنواع التعذيب، سجن مديرية الخبت أدارة الأمن الذي يتواجد فيه مختطفين من خارج المحافظة وأغلبهم من تعز .

وتعمل المليشيات في سجن الخبت على تعذيب المختطفين بالصعقات الكهربائية وممارسة صنوف العذاب.

وفي مديرية ملحان خصصت المليشيات سجن الولجة الذي يقع في مدرسة صلاح الدين و الذي اتخذته مليشيات الانقلاب سجناُ لمعارضيها.
وفي مديرية حفاش حولت المليشيا أدارة الأمن الى سجن.

وأما أرقام المختطفين في سجون المليشيا بالمحافظة بلغت أكثر من  613 مختطف ، وتمارس المليشيات في سجونها بالمحويت  أقسى أنواع التعذيب بعيداً عن أعين العالم وبعيداً عن أعين المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد