35.2 C
الجمهورية اليمنية
4:22 مساءً - 5 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

حملة عسكرية خاطفة حررت شبوة ووصلت أطراف البيضاءخلال ساعات

تمكنت حملة عسكرية، انطلقت صباح اليوم الجمعة، مكونة من اربعة ألوية تابعة للجيش الوطني من تحرير مديريتي بيحان وعسيلان من مليشيا الحوثي بشكل كامل.

وقالت مصادر عسكرية ان أربعة ألوية عسكرية شاركت حملة تحرير شبوة وهي: لواء الحزم واللواء 26 واللواء 19 واللواء 21 وهي قوات عسكرية تتبع المنطقة العسكرية الثالثة التي تضم محافظتي مأرب وشبوة.

وأوضحت المصادر ان لوائي الحزم و26 مشاه توليا جبهة الساق غرب عسيلان حيث تمكنا من تحرير عكيد وقرن صوفة وشعاب الدقيق وجبل جندلة ومنطقة الصفحة ومفرق السعدي شمال بيحان والتحما بالمحور.

فيما انطلق اللواء 19 مشاه من جبهة حيد بن عقيل وتمكن من تحرير جبلي بن عقيل وسبعان ومدينة النقوب غرب عسيلان، وانطلق اللواء 21 ميكا من جبهة الصفراء جنوب عسيلان وتمكن من تحرير السليم والعلم.

وتمكنت قوات الجيش خلال العملية من كسر الحصار والحوثي وتمكنت من تحرير بيحان وفتح الطريق الرئيسي الرابط بين شبوة ومأرب لأول مرة منذ ان فرضت جماعة الحوثي حصار مطبق على بيحان في 20 مارس 2016م.

وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات، إلى جانب أسر نحو 30 فردا من عناصرهم، في حين قتل سبعة من أفراد الجيش وأصيب نحو 20 آخرين .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد