24.5 C
الجمهورية اليمنية
6:08 صباحًا - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

المليشيا تتسبب في نزوح وتهجير اكثر من 1800 اسرة في تعز خلال ديسمبر 2017

 أطلق ائتلاف الإغاثة الإنسانية، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز، خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2017.

وأوضح الائتلاف في تقريره ” أن 115 أسرة فقدت عائلها بعد أن قتلوا بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية، كما تعرض نحو 121 شخص آخر كانوا يعولون أسرهم للتوقف عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر الماضي”.

وبين “أن من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال ديسمبر من العام الماضي، تم تسجيل مقتل 8 أطفال، و 3 نساء، بالإضافة إلى إصابة 7 طفل، و 4 نساء، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء القصف العشوائي الذي يستهدف المدينة بصورة شبه يومية”.

واشار التقرير الى ان الحرب الدائرة في تعز خلال شهر ديسمبر خلَّفت 462 يتيم، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأكد التقرير ،أن 1895 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في 6 من مديريات ريف محافظة تعز، وهي قرى القوز والأشروح بمديرية جبل حبشي، حيفان، والشقب و الجيرات بمديرية صبر الموادم، عزلة اليمن بمديرية مقبنة، بالإضافة إلى عزلة الحيمة بمديرية التعزية، و قرية الوحيز بمديرية موزع.

واوضح التقرير بأن 92 منزلا ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للضرر، منها 39 منشآت وممتلكات تضررت بشكل كلي، بالإضافة إلى 53 أخريات تعرضت للضرر وتحتاج الى إعادة تأهيلها وإصلاحها.

ووجه ائتلاف الإغاثة الإنسانية دعوة لكافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز من اعتداءات ممنهجة، وعدم التخلي عنهم في ظل ظروف صعبة يعيشونها جراء الحرب الظالمة والحصار المفروض عليهم من قبل المليشيا الانقلابية منذ نحو 3 أعوام، مشيراً الى ان ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية و الايوائية زادت من سوء الأوضاع في المدينة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد