26.6 C
الجمهورية اليمنية
12:45 صباحًا - 8 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

طالبات حوثيات يعتدين على زميلات لهن في حفل حوثي لهذا السبب؟

تعرضت طالبات في مدرسة زينب للبنات في العاصمة صنعاء للاعتداء أمس من زميلات لهن بعد رفضهن ترديد الشعارات المذهبية والطائفية الحوثية خلال حفل نظمته الميلشيات بالتعاون مع إدارة المدرسة.

وبحسب مصدر صحفي فإن الميليشيات الحوثية نظمت بالتعاون مع إدارة مدرسة زينب حفلا للترويج للشعارات المذهبية والتبشير بمبدأ الولاية، ومديح عددٍ من الرموز الطائفية بينها حسين بدر الدين الحوثي وشقيقه عبد الملك قائد الميليشيات.

وذكر المصدر أن أغلب الطالبات رفضن التجاوب مع فقرات الحفل وترديد الشعارات، وهتفت بعضهن: “لا حوثي بعد اليوم”، ما دفع زميلات لهن من المتعاونات مع الميليشا إلى الاعتداء عليهن بالأيدي والعصي.

ونقل المصدر عن مصادره وقوع إصابات خطيرة، وشوهدت بعض الطالبات وهن ينزفن إثر إصابتهن بجروح متفاوتة، في حين هددت مديرة المدرسة بعقاب كل من رفضت المشاركة في الحفل أو رددت هتافات مضادة للميليشيات.

وأضاف أن الطالبات فوجئن بالحفل الذي لم يُعلن عنه مسبقاً، حيث تم إلغاء اليوم الدراسي بالكامل لصالح الحفل، وتم تجهيز ساحة المدرسة بمكبرات صوت ضخمة وشعارات حوثية معلقة على الجدران والأعمدة، وتم مصادرة الهواتف المحمولة من المدرسات قبل بدء الحفل.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد