34.1 C
الجمهورية اليمنية
8:15 مساءً - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

ننشر حصيلة مواجهات عدن الدامية بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيا المجلس الانتقالي

أكدت مصادر محلية مطلعة بالعاصمة المؤقتة عدن، إن الهدوء الحذر يسود في الاثناء العاصمة المؤقتة عدن، غداة ليلة دامية من الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية وبين مليشيات المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال.

وعن نتائج التمرد الذي استمر لأكثر من ثلاثة أيام، أكدت المصادر أن المليشيات التابعة للمتمردين تلقت صفعات متتالية ولم تتمكن من تحقيق أي مكاسب عسكرية، وتم دحرها من كافة الاماكن التي قامت بمهاجمتها في كافة المديريات.

وأوضحت ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل ابو عمر قائد لواء الزبيدي، وابو ماجد الشعيبي قائد لواء وعضو الانتقالي ومقتل قائد معسكر 7 أكتوبر التابع للانتقالي في منطقة العريش، في ضربة موجعة تلقاها المجلس المتمرد على الشرعية.

وقالت أنه جرى السيطرة الكاملة على معظم مدينة خور مكسر، ونجحت الحماية الرئاسية بمنع تدفق المتمردين من جهة نقطة العلم والكراع الرباط، وفرضت سيطرتها الكاملة على دار سعد والشيخ عشمان والممدارة وخطوط المواصلات مع خور مكسر.

وعن منطقة المعاشيق المقر الرئاسي في المحافظة، أكد أنها مستقرة بشكل كامل، ولم تصلها طلقة واحدة، موضحة أن ما حدث في كريتر عبارة عن مناوشات لجنود الحزام الأمني الذين تعتبر مديرية صيرة المعروفة باسم كريتر فعليا موقعهم الطبيعي قبل الأحداث

وأوضحت ان المعارك أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجرح.

وكان التحالف أكد في وقت متأخر من مساء أمس،” أنه سيتخذ إجراءات لازمة لإعادة الأمن والاستقرار في مدينة عدن – جنوب اليمن .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد