31.8 C
الجمهورية اليمنية
7:12 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعدنمن الأقاليم

عشرات المعلمين والمعلمات ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم بأبين

أبين / نظير كندح :

نفذ عشرات المعلمين والمعلمات وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة أبين بزنجبار يوم أمس الثلاثاء  تعبيرا عن معاناتهم بسبب الإهمال والتسويف الذي يلاقوه من قبل المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فيما يتعلق بحقوقهم المعلقة منذ عام 2009م سواء العلاوة السنوية أو طبيعة العمل لأكثر من 1200 معلم ومعلمة وتدني رواتبهم الشهرية التي لاتتجاوز ال ( 30 – 40 ) ألف ريال يمني في ظل الإرتفاعات الكبيرة لأسعار المواد الغذائية وإنعكاسات ذلك على أوضاعهم النفسية وتأثيراتها على أدائهم التعليمي والتربوي في مدارسهم .

واكدوا في وقفتهم ومن خلال الشعارات التي رفعوها على تصعيد الوقفات الإحتجاجية حتى تلبى مطالبهم.

وطالبوا المسؤولين بالسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن أبوبكر حسين سالم بالتدخل ومعالجة هذه القضية التي طال أمدها لمساواتهم مع زملائهم المعلمين الذين حصلوا على علاوة طبيعة العمل والعلاوة السنوية.

وناشدوا وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس بالتدخل وتوجيه مسؤولي مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بصرف هذه المستحقات، مؤكدين أن وقفاتهم الإحتجاجية ستستمر بالتصعيد حتى تحقيق المطالب.

كما استنكروا تهديدات مكتبي التربية والتعليم في مديريتي زنجبار وخنفر وبعض مدراء المدارس بإتخاذ إجراءات عقابية ضدهم بسبب مطالباتهم بمستحقاتهم القانونية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد