34.3 C
الجمهورية اليمنية
6:24 مساءً - 12 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الرئيس هادي يكشف سبب التحاق افواج من المواطنين في صفوف الحوثيين

كشف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، سبب انضمام افواج من المواطنين الى صفوف ومحارق مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال هادي خلال حضوره، الأحد، خلال الإحتفال التكريمي لأوائل طلاب وطالبات جامعة عدن، إن الأفواج البشرية التي تلقي بها الميليشيا إلى المحرقة كل يوم لديها مشكلة في المعرفة والوعي، ولو أنها تلقت تعليما مناسبا وتشكل لديها وعياً كافيا لما ألقت بنفسها في الهلاك بلا غاية ولا قضية.

واوضح ان المليشيا الانقلابية قائمة على تجهيل المجتمع ولا تريد له ان يتعلم ويتنور، يريدون الشباب ان يحفظوا ملازمهم ويرددوا صرختهم، ولعلكم تتابعوا اعتداءاتهم المستمرة على المدارس والمدرسين وعلى الجامعات وطلابها ومدرسيها. يريدون تجريف هذا الجيل والعودة الى الوهم والحق الالهي الحصري وجعلهم وقوداً لأطماعهم”.

وأكد الرئيس ، أن المعركة التي نخوضها اليوم هي في الأساس، معركة مع الجهل، سواء المعركة مع القوى المتخلفة التي انقلبت على الدولة، وسببت كل هذا الخراب، أو مع تلك القوى المتخبطة التي تسعى لتعيق عمل الدولة، أو حتى مع الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وشدد رئيس الجمهورية على الحكومة و رئاسة الجامعات الاهتمام البالغ بالتعليم والبحث العلمي.. مشيراً الى انه سيوجه الحكومة باعتماد نسبة مخصصة و كافية من الدخل القومي للبحث العلمي، الذي ينبغي ان يلامس مشكلات المجتمع ويقدم الدراسات والابحاث للدولة لتنعكس في خطط للتنمية والبناء.

داعيا في ذات السياق على ضرورة الحفاظ على مستوى الجامعات التعليمي و التميز العلمي والاهتمام بالمعامل العلمية خاصة بعد ان تعرضت بعض الكليات للتدمير والنهب بسبب الحرب.

واكد الرئيس هادي، أن اولوية التنمية تبدأ من الاهتمام بمحاضن المعرفة، ولقد وجهنا الأخوة في الحكومة لبذل المزيد من الجهد والعمل حتى تظل عجلة التعليم في الدوران دون توقف.

وقال هادي “ونحن اليوم على ابواب تدشين خدمة الانترنت الجديدة من العاصمة المؤقتة عدن ( عدن نت )والتي يجب ان تعطي الأولوية للجامعات لربطها بالسرعات المناسبة لتسهيل خدمات البحث العلمي، ويجب ان ترتبط الجامعات ببعضها وتستفيد من امكانيات بعضها وان تستفيد من الربط الشبكي والموارد المشتركة والمراجع العلمية وان تعمل على الربط مع الجامعات في البلدان الاخرى ومراكز الأبحاث”.

كما شدد رئيس الجمهورية بضبط السياسات التعليمية وسياسات قبول الطلاب وفقا للمعايير العلمية الصحيحة والصارمة على اساس من التنافس الحقيقي والعادل بين الطلاب ، ومحاربة اي اختراقات سواء عبر الوساطات او التساهل في تقييم الطلاب او اي وسيلة خارج المنهج العلمي وذلك من اجل الحفاظ على المستوى العلمي ومكانة التعليم الجامعي وهيبة البحث العلمي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد