25.4 C
الجمهورية اليمنية
3:51 صباحًا - 21 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارحقوق وحريات

منظمة رصد تدين حملات الاختطافات الحوثية الواسعة بحق الناشطين في مناطق سيطرتها

دانت منظمة رصد للحقوق والحريات، حملة الاختطافات التي تقوم بها مليشيا الحوثي على خلفية الدعوات لإحياء ذكرى ثورة ال26 من سبتمبر.
وقال بيان صادر عن منظمة رصد للحقوق والحريات امس الجمعة إن مليشيا الحوثي نفذت حملات اختطافات واسعة خلال الأيام الماضية، واختطفت كلاً من الإعلامية سحر الخولاني من صنعاء، محمد علي الكثيري من إب، الشيخ أمين راحج من صنعاء، الشيخ فارس حرمل صنعاء، الكاتب محمد دبوان المياحي من صنعاء، عبدالعزيز البعداني من إب، ويحيى الجعشني من محافظة إب.
وأوضحت المنظمة أن المليشيا الحوثية الإرهابية قامت يوم أمس بتنفيذ حملة اختطافات واسعة في صفوف الشباب في مديرية السدة محافظة إب شملت اختطاف 31 ناشطاً، منهم الأستاذ أمين الأشول، الأستاذ عبداللاه الياجوري، الأستاذ أحمد عبده حسين المغني نائب مدير إدارة الامتحانات بالمديرية، الأستاذ غالب علي غالب شيزر، الأستاذ عبده أحمد الدويري… وآخرون.
كما اختطفت سبعة من أبناء محافظة البيضاء لنفس الأسباب.
وأعربت المنظمة عن قلقها لاستمرار حملات الاختطافات الحوثية في محافظة صنعاء وإب وبقية المحافظات.
ودعت المنظمة مليشيا الحوثي الى سرعة إطلاق من اختطفتهم، وحملت المليشيا مسؤولية سلامتهم.
كما طالبت المنظمة كل المنظمات الدولية والمحلية للوقوف بمسؤولية تجاه جرائم الحوثيين المستمرة ضد المدنيين، وكذا طالبت بمحاسبة كبار منتهكي حقوق الإنسان في اليمن وعدم الإفلات من العقاب.
ودعت منظمة رصد المبعوث الى اليمن والمنظمات الأممية بالضغط على مليشيا الحوثي بالتوقف عن جرائمها ضد المدنيين عملاً بالقانون الإنساني الدولي وبالمواثيق والمعاهدات الأممية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد