28.1 C
الجمهورية اليمنية
12:25 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

قائد عسكري: الشريجة وأطراف الراهدة باتت مسرحا لعمليات الجيش

أكد ناطق جبهة العند – كرش في شمال المحافظة، قائد نصر، تمكُّن قوات الجيش من السيطرة على «نفق الشريجة» على طريق عدن – تعز الرئيس، وباتت منطقة الشريجة وأطراف مديرية الراهدة التابعة لتعز مسرحاً لعمليات الجيش، مؤكدة تمكّن قوات الجيش اليمني، بمساندة التحالف العربي، من تحرير الأطراف الجنوبية الشرقية والغربية لمنطقة كرش بالكامل.

وأشار نصر في تصريح نشرته يومية “الإمارات اليوم” إلى أن مدفعية الجيش بدأت قصف مواقع للميليشيات في أطراف الراهدة التابعة لمحافظة تعز، لتغطية عمليات الجيش في الشريجة، ومنع وصول أي تعزيزات للميليشيات باتجاه خطوطها الأمامية، مؤكداً مواصلة طيران التحالف قصف مواقع وتعزيزات الميليشيات منذ انطلاق العملية العسكرية قبل يومين دون توقف.

وأكد نصر أن قوات الجيش، بعد سيطرتها على مرتفعات جنوب الشريجة، ومنها مرتفعات البقر وحمالة وجبل السنترال ونفق الشريجة، تمكّنت من التقدم نحو خوض معركة تحرير الشريجة، التي باتت اليوم مسرحاً لعمليات الجيش والتحالف، وانتقلت المعارك من كرش إلى الشريجة.

يأتي هذا بعد أن تمكّنت قوات الجيش اليمني، مساء الخميس الماضي، من السيطرة على مرتفعات الكعيدات والتوميات وساقية الجيش القريبة من منطقة الشريجة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد