33 C
الجمهورية اليمنية
11:35 صباحًا - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

وفد من جامعة الدول العربية يزور الصين من أجل تعزيز التعاون الثقافي

 أعلنت جامعة الدول العربية اليوم (الثلاثاء) أن وفدا برئاسة الأمين العام المساعد السفيرة هيفاء أبو غزالة سافر إلى الصين لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني.

وذكرت الجامعة في بيان لها أنه “إدراكا من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لأهمية تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والصيني في المجال الثقافي، قام وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية”.

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة بأن الهدف من الزيارة هو بحث سبل تعزيز التعاون العربي الصيني وفتح آفاق جديدة للتعاون الثقافي العربي الصيني والعمل على تقديم المجتمعين العربي والصيني بالصورة التي تتناسب مع حضارتهما العريقة التي تمتد بجذورها في أعماق التاريخ.

وسيتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة والسياحة الصينية بشأن تعميق آلية التعاون العربي الصيني في مجال الثقافة.

وأشارت أبو غزالة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي تنفيذا لإعلان تشنغدو الصادر عن الدورة الرابعة لاجتماع وزراء الثقافة الصيني العربي، الذي عقد في 25 أكتوبر 2018 بالصين، بمشاركة وزراء الثقافة بالدول العربية والصين.

ونوهت بأن وفد الجامعة سيشارك في افتتاح مركز الدراسات الصيني العربي الثقافي السياحي، الذي سيشكل جسرا من جسور التبادل الثقافي بين المجتمعين العربي والصيني ومركزا ثقافيا فعالا في عملية دعم مضمون الحوار الثقافي العربي الصيني، بهدف تقريب وجهات النظر بين الجانبين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد