17.7 C
الجمهورية اليمنية
8:11 صباحًا - 23 أكتوبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار المرصد الإخباري

تحذيرات دولية للانقلابيين من إفشال جهود السلام

قالت مصادر محلية مطلعة أن دبلوماسيين غربيين ومسؤولين في الأمم المتحدة حذروا الميليشيات الانقلابية بشكل غير معلن، من خطورة تفويت الفرصة وعدم التوصل إلى حلول سياسية خلال الشهرين القادمين قبل انتهاء فترة عمل مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ إلى اليمن.

وذكرت المصادر أن الحوثيين تلقوا تحذيراً مفاده أن مبعوث الأمم المتحدة هو آخر مبعوث إلى اليمن، ولن يجري تعيين أي بديل في حال انتهاء فترة عمله نهاية أكتوبر القادم.

على صعيد آخر، طالبت السلطات المحلية في محافظة تعز الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الانقلابية لفتح المعابر أمام المدنيين للدخول إلى المدينة.

وأكدت السلطة المحلية في اجتماعها أمس الاول الإثنين التزامها بتأمين طريق الموشكي كلابة جولة القصر، الواقعة في الأطراف الشرقية للمدينة، ابتداء من أمس، بانتظار جدية الطرف الآخر لتنفيذ ما يتفق عليه، مبدية استعدادها لتأمين المعبر وليس المعبر السابق المتفق عليه.

وعلمت «عكاظ» أن وساطات محلية ودولية تسعى إلى رفع الحصار عن محافظة تعز، وانسحاب الميليشيات من الأطراف الشرقية والغربية للمدينة كخطوة أولية لإيجاد حلول سلمية.

في غضون ذلك، يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لقاءاته وجولاته في المنطقة، إذ ناقش مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أمس الأول، الأوضاع في اليمن والجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

 

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد