33.7 C
الجمهورية اليمنية
6:32 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارمال وأعمال

مواطن ينجح في زراعة الأرز بأنواع متعددة

نجح مواطن يمني في زراعة انواع متعددة من الارز البسمتي.

ونجح الحاج هود باسويد وبعد محاولات عديدة من زراعة عدة انواع من الارز البسمتي في مزرعته الواقعة في محيط مدينة سيئون في محافظة حضرموت التي تعتبر من المناطق الجافة والغير قابلة لهذا النوع من النباتات .

ونجح الحاج سويد في زراعة الارز بعد ان جلب بذور الارز عبر بعثة طبية صينية اقامت قبل عقد من الزمن في مستشفى المدينة الطبي الى جانب هوايته في تهجين فكرته ومكنه ذلك من الوصول الى غايته بعد عشرة اعوام .

وقال الحاج هود سويد انه تحصل على بذور الارز عن طريق البعثة الصينية وقد بدأ اول تجربة له في العام 2006 بزراعة مساحة صغيرة وكان الانتاج قليل جدا وقد اوقف ذلك لاحقا بسبب نقص المياه وواصل التجارب حتى نجح مؤخرا في مطلع العام الحالي 2019 من زراعة عدة انواع من الارز البسمتي مؤكدا بأنه لم يكن يتوقع هذا النجاح الكبير في الانتاج .

وأكد الحاج سويد بأنه توفق في الحصول على نباتات وبذور ملائمة للمناخ وهذا من الصعب الحصول عليه الا انه بفضل الله ومن ثم الجهود التي بذلوها تحصلوا على ذلك كما لا تحتاج تلك النباتات الموجودة حاليا الى المياه بالشكل الكبير .

ودعا الحاج هود الجهات المختصة الى دعمه في توفير البذور والتي يصعب استيرادها من الخارج مؤكدا بأن استيرادها سيجعل منه يزارع في مساحات واسعة قد تساهم في رفد السوق المحلية بعدد من انواع الارز البسمتي .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد