29.7 C
الجمهورية اليمنية
12:58 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
فن وثقافة

المغنية الحائزة على “غرامي” دوا ليبا تزور لاجئي سوريا في لبنان

سافرت الفنانة الحائزة على جائزة “غرامي” ومؤيدة اليونيسف دوا ليبا إلى لبنان مؤخرًا للقاء الأطفال والشباب الذين تدعمهم المنظمة، بمن في ذلك العديد من النازحين بسبب الحرب في سوريا، وفقًا لليونيسف.

وتحدثت الفنانة أيضًا عن تجربتها الشخصية في كونها من عائلة مهاجرة وكونها ولدت في المملكة المتحدة.

وقالت ليبا: أنا محظوظة لأنني حظيت بفرصة، ولا سيما أنني من عائلة مهاجرة، كوني ولدت في المملكة المتحدة واستطعت أن أعيش حلمي، لأنه أتيحت لي هذه الفرصة وأشعر أنه ينبغي أن تتاح هذه الفرصة لكل طفل آخر أيضا، أن يكونوا قادرين على أن يكونوا في مكان يمكنهم فيه الازدهار وأن يكونوا أفضل نسخة من أنفسهم.

وفي أثناء الزيارة، تحدثت ليبا مع الأطفال والشباب المستضعفين عن العقبات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، وفي الحصول على التعليم، وفي العثور على فرص العمل وغيرها من الفرص.

يذكر أن هذه هي أول رحلة لليبا مع اليونيسف. المغنية وكاتبة الأغاني المولودة في لندن هي ابنة لوالدين من أصول كوسوفية – ألبانية، حيث فروا من النزاع وعدم الاستقرار السياسي في البلقان في عام 1992. عادت أسرتها في وقت لاحق إلى كوسوفو مع ليبا البالغة من العمر 11 عاما بعد عودة الأمن والفرص إلى المنطقة المضطربة بعد عقد ونصف.

سيطر فريق إطفائية المسجد الأقصى، مساء الإثنين، على حريق شبّ في منطقة المصلى المرواني في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

أعلن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان موقفه من مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، مؤكدا بقاء القوات حتى تحقيق أهداف التحالف.

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان إلى القصر الجمهوري ليتولى مهامه كرئيس مؤقت للبلاد، في الوقت الذي تم الإفراج فيه عن الناشط المعارض هشام محمد علي، وفقا لوكالة انباء السودان (سونا)

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتابع باهتمام ما يجري في السودان، وعبر عن دعم القاهرة لخيارات الشعب السوداني، وذلك خلال اتصال أجراه مع رئيسة وزراء ألمانيا، أنجيلا ميركل، الإثنين

نزح أكثر من 18 ألف شخص من العاصمة الليبية، طرابلس، منذ أن بدأت قوات الجنرال المتقاعد، خليفة حفتر، هجومها لإحكام السيطرة على معقل حكومة الوفاق الوطنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد