32.1 C
الجمهورية اليمنية
12:27 مساءً - 17 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
خارج الحدود

مسؤولة ألمانية: الهجوم التركي في سوريا يعني مزيداً من الدمار

حذرت نائبة رئيس البرلمان الألماني، كلاوديا روت، من الهجوم التركي المحتمل في سوريا، قائلة اليوم الإثنين، في برلين إن دخول القوات التركية سوريا سيكون مخالفاً للقانون الدولي، وسيعني المزيد من التدمير والتهجير.
ورأت روت، القيادية في حزب الخضر، أن “الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لا يريد على ما يبدو إقامة مناطق آمنة للسوريين ولا يريد خفض التوتر، ناهيك عن دعم السكان شمال سوريا”.
وحذرت روت من أن الحكومة التركية تخطط على المدى المتوسط لإعادة توطين ملايين النازحين السوريين في مناطق ذات أغلبية كردية، وقالت: “يبدو أن الرئيس التركي يستحل جميع الوسائل للفت الأنظار عن فشله سياسياً على المستوى الداخلي جراء سياسته المستبدة والمعادية للديمقراطية”.
وكان أردوغان قد أعلن أمس الأول، السبت، عن بدء عملية عسكرية شمال سوريا. ولمح البيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة لن تعترض طريق الرئيس التركي، وغرد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلاً إنه قد آن الأوان للخروج “من هذه الحروب العبثية و الأزلية” وأن “نعيد جنودنا إلى بلدهم”.
تسعى تركيا لطرد القوات الكردية التي كانت حتى الآن متحالفة مع الولايات المتحدة، من المناطق الحدودية، وتوطين لاجئين سوريين هناك.
وأكدت قوات سوريا الديمقراطية، “قسد”، أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل سحب قواتها من المنطقة الحدودية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد