35.6 C
الجمهورية اليمنية
6:10 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

مليشيا الحوثي تعطل رحلات «طيران الرحمة» من مطار صنعاء

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، 5 فبراير، إلغاء رحلات طائرات الرحمة من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية بعد تعطيل وتعنت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في تسيير الجسر الجوي الذي أطلقه التحالف كمبادرة إنسانية. 

وقد كانت اول رحله من طائرات الرحمه قد انطلقت بتاريخ ٣ فبراير ٢٠٢٠ من صنعاء الى عمان بعد انطلاق مبادره التحالف بتسيير الرحلات بالتعاون مع منظمه الصحه العالميه.

واتهمت مصادر مطلعة الحوثيين بتعطيل رحلات «طائرات الرحمة» من صنعاء إلى عمّان والقاهرة لنقل الحالات المرضية المستعصية بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر غربي وثيق الصلة بالعمليات الإنسانية في اليمن، بأنه كان من المرتقب أن تنطلق رحلات خلال أيام 3 و4 و5 و7 فبراير (شباط) الحالي.

وأوضح المصدر أن الرحلة الثانية كان من المزمع أن تنطلق يوم الجمعة المقبل، وعلى متنها 23 شخصاً إلى الأردن، بعد أن أقلعت الرحلة الأولى الاثنين، وعلى متنها 7 أشخاص، والأمر يتمثل في تغيير للجدول.

وكان التحالف العربي والحكومة الشرعية قد أعلنا الأسبوع الماضي عن إطلاق الجسر الجوي لنقل المرضى من اليمن للعلاج إلى مصر والأردن، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد