34 C
الجمهورية اليمنية
2:52 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار- فيديوهات

شاهد :مسيرات حاشدة تجوب شوارع تعز مطالبة باقالة قيادات عسكرية

شهدت تعز صباح اليوم السبت مظاهرات حاشدة تجوب الشوارع للتنديد بعمليات الإعدام خارج نطاق القانون والدولة والتهجم على المنازل بطريقة همجية ووحشية.
مطالبين الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالقبض الفوري على مرتكبي جريمة القتل وإقالة الفاسدين بتهمة التستر والوقوف مع العصابات الإجرامية التي تعمل على تشوية دور المؤسسة العسكرية.

وتأتي هذه الاحتقانات الشعبية الحاشدة بعد تنفيذ عصابة عملية اعدام خارج نطاق القانون بحق حبيب الشميري الاربعاء الماضي والإعتداء على منازله ونهب محتوياته واختطاف عدد من اهله.

وشملت تلك الاحتجاجات اضراب أغلب المحلات التجارية بحي المسبح بتعز الكائن فيه مطعم الشميري والد القتيل المسبح” الكائن ضمن المربع الأمني للواء22ميكاتضامنا مع قضية الشميري وانتهاك حرمة المنازل بطريقة همجية ومتجردة من القيام والأخلاق.

وطالبت المظاهرات بالقاء القبض على العصابات الإجرامية وإقالة العميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا وهو احد المحسوبين على نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الأحمر.

وكان مسلحون يتبعون اللواء 22 ميكا قد قاموا بإعدام حبيب الشميري على خلفية الاشتباه به فى مقتل بدر القيسي قائد مرافقين العميد صادق سرحان.

ويقول نشطاء حقوقيون في تعز ان سرحان يتصرف بثقة وخارج القانون لأن دعم الأحمر له كبير مع جزء من قيادات حزب الإصلاح ولهذا هو يدرك انه خارج نطاق المسألة.

وبحسب شهود عيان فإن المسلحين اقتحموا منزل الشميري وروعوا النساء وقاموا بنهب كل المقتنيات الثمينة من المنزل واختطاف اقاربه الى جهات وأماكن تابعة لقائد اللواء.

فيما تحدث آخرون عن جرائم كثيرة لعصابات تنتمي للواء 22 ميكا تقوم بتهديد أصحاب المطاعم والمحلات التجارية لغرض ابتزازهم.

وجاءت جريمة قتل حبيب الشميري وهو صاحب مطعم الشميري الكائن في حي “المسبح ” بعد أن حاول مسلحون بقيادة “بدر القيسي” قائد الحراسة الشخصية لقائد اللواء 22 ميكا بتعز العميد “صادق علي سرحان” التقطع له ونهب سيارته في المسبح الأعلى وهو الأمر الذي أدى لاندلاع اشتباكات.

وذكرت مصادر محلية ان سكان حي المسبح تبادلوا اطلاق النار مع مسلحين حاولوا نهب سيارة احد المواطنين , اسفرت عن مقتل شخص تبين في وقت لاحق انه قائد حراسة صادق سرحان .

واضافت المصادر ان مسلحين يتبعون صادق سرحان قاموا في وقت لاحق بمهاجمة منزل ” حبيب الشميري ” الذي خرج لانقاذ صاحب السيارة وقاموا باعتقاله ونهب منزله وسيارته , كما اعتقلوا اقاربه وجيرانه واقتادوهم الى جهة مجهولة .

واشارت المصادر ان مسلحي صادق سرحان قاموا بقتل حبيب الشميري بوابل من الرصاص وافرجوا عن بعض المعتقلين بعد تعرضهم للتعذيب .

وذكرت ان مسلحي صادق سرحان قاموا ايضا باغلاق مطعن القتيل حبيب الشميري .

وسادت حالة واسعة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي لهذه الجريمة التي تقودها عصابة يقودها أحد الحراسة الشخصية للعميد ” سرحان”

ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا الحكومة الشرعية ورئاسة هيئة الأركان سرعة إقالة العميد صادق سرحان وإحالته للتحقيق

يذكر أن تزايد مثل هذا الأعمال تزايدت فى تعز بشكل كبير نتيجة ضعف أداء الأجهزة الأمنية فى تعز .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد