29.3 C
الجمهورية اليمنية
7:50 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارحوارات

السفير الاصبحي يلتقي مدير الدائرة العربية في الخارجية المغربية

إلتقى السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة اليوم في الرباط بسعادة السفير فؤاد اخريف مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية المغربية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وخاصة الهجمات الإرهابية المتكررة التي تشنها ميليشيا الحوثي على مدينة مأرب.
واستعرض السفير الاصبحي ما تقوم به المليشيا الحوثية الإرهابية من أعمال إجرامية واستمرارها في استهداف المدن اليمنية المكتظة بالسكان وتصعيدها العسكري الأخير على محافظتي مأرب والجوف وكذا إستمرار قصف وحصار مدينة تعز موضحا أن كل تلك الخطوات التصعيدية تأتي لضرب أي مبادرات تدعو للسلام.
وأشار السفير عزالدين الاصبحي إلى التراجع المستمر لمليشيا الحوثي عن أي خطوات نحو السلام ونكوثها لأي إلتزام قد يُفضي إلى خلق مسار للسلم والحل السياسي في اليمن. وأخرها تراجعها عن الإلتزام الخاص بخزان صافر النفطي والذي لا يزال يشكل كارثة حقيقية على الحياة البحرية والمياه الإقليمية في البحر الأحمر.
من جهته أكد السفير فؤاد اخريف على دعم الموقف اليمني وإدانة الإرهاب و على استمرار دعم المملكة المغربية الشقيقة لمسار السلام في اليمن بناءً على المرجعيات المتفق عليها من قرارات الشرعية الدولية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية، وأن الموقف المغربي الثابت هو مع دعم مسار الشرعية في اليمن وصون وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.
حضر اللقاء السيد مصطفى زروقي مدير دائرة الخليج والمشرق والسيد عثمان رحو رئيس قسم اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد