27.1 C
الجمهورية اليمنية
12:01 مساءً - 19 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارخارج الحدود

الرئيس الصيني يؤكد على إعطاء الأولوية لسلامة أرواح الشعب وممتلكاته خلال الوقاية من الفيضانات والسيطرة عليها

طالب الرئيس الصيني شي جين بينغ السلطات على جميع المستويات بضرورة اعطاء الأولية القصوى لضمان سلامة أرواح الشعب وممتلكاته وتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل دقيق وصارم.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات الأربعاء المنصرم خلال تعليمات هامة بعد أن اجتاحت الأمطار الغزيرة المتواصلة مناطق تضم مقاطعة خنان بوسط الصين، ما تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وقال شي إن هطول الأمطار جعل وضع السيطرة على الفيضانات خطيرا جدا ونجم عنها امتلاء خطير بالمياه في مدينة تشنغتشو وغيرها من المدن، حيث تجاوز منسوب المياه في بعض الأنهار مستويات الإنذار وتضررت سدود بعض الخزانات، مضيفا أنه تم اغلاق أقسام من السكك الحديدية وإلغاء بعض الرحلات الجوية.

وأكد شي أنه ينبغي على السلطات على جميع المستويات أن تضع دائما سلامة الشعب وممتلكاته في المقام الأول وتأخذ زمام المبادرة في مكافحة الفيضانات.

وأمر السلطات على جميع المستويات بتنظيم قوى الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل فوري وإيواء المتضررين على الوجه المناسب ومنع الكوارث الثانوية بشكل صارم وتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وقال شي إنه يجب على جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة الشعبية مساعدة السلطات المحلية في عمل الانقاذ والاغاثة من الطوارئ بفاعلية.

وحث شي المقر الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف ووزارات ادارة الطوارئ والموارد المائية والنقل على تعزيز التنسيق وتحديد المخاطر الخفية وتعزيز حماية البنية التحتية الرئيسية.

وقال شي إنه يجب على القطاعات ذات الصلة أيضا تحسين نظام الإنذار المبكر والتنبؤ بالأمطار والأعاصير والسيول الجبلية والانهيارات الطينية وتكثيف الجهود في ادارة المرور واتخاذ اجراءات مفصلة وعملية للوقاية من الفيضانات والاغاثة من الكوارث.

وأكد أيضا على ضرورة وضع تدابير محكمة لمساعدة المتضررين من الفيضانات وتعزيز النظافة الصحية والسيطرة على الأمراض من أجل التصدى للأوبئة والحول دون عودة الناس إلى الفقر بسبب الكوارث.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد