28.5 C
الجمهورية اليمنية
12:49 مساءً - 23 سبتمبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار مجتمع مدني

ائتلاف “صحفيون ومثقفون من أجل الدولة” يدعو وزير التعليم العالي للاسراع بصرف مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج

طالب ائتلاف صحفيون ومثقفون من أجل الدولة وزير التعليم العالي بسرعة التوجيه بصرف المنح المالية الخاصة بالطلاب اليمنيين الدارسين بالخارج .

واكد الائتلاف أن سياسة التجويع التي تمارسها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحق طلاب اليمن المبتعثين بالخارج جريمة لا يمكن السكوت عنها لما لها من دواعي سلبية على المستوى العلمي للطالب وإعاقة حياته اليومية ما يجعله غير متفرغ للدراسة .

واعتبر الائتلاف أن انقطاع المنح المالية وتأخيرها لاشهر طويلة تعد جريمة غير أخلاقية كما أنها تعكس منظور سلبي لسمعة اليمن أمام الدول التي تشهد الاعتصامات المفتوحة للطلاب اليمنيين أمام السفارات اليمنية في دول الابتعاث .

وناشد الائتلاف المملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان الالتزام بتعهداتها أمام معاناة الطلاب اليمنيين .

معتبرين أن ما صرح به وزير التعليم العالي أن تكفل مركز الملك سلمان بالملف الخاص بالطلاب وتسديد المستحقات المالية لطلاب الابتعاث يجب أن يكون بشكل منتظم دون انقطاع باعتباره أهمية قصوى لانقاذ الطلاب والطالبات من حياة الفقر والتشرد بحثا عن لقمة العيش.

قال الائتلاف إن من خلال متابعتنا الهاشتاج الذي أطلقه الطلبة اليمنيين المبتعثين بالخارج يكشف مدى هشاشة الحكومة وعجزها أمام حل معاناة الطالب دون اي شعور بالمسؤولية الأخلاقية تجاهه.

واعلن الائتلاف عن تضامنه الكامل مع الطلاب اليمنيين المبتعثين بالخارج والوقوف معهم وتبني قضاياهم العادلة في نيل حقوقهم المكفولة بالدستور والقانون رافضا الممارسات التي تقوم بها وزارة التعليم باعتبارها المسؤول الأول والأخير أمام واجبها القانوني والأخلاقي إلى جانب توفير سبل الحياة الكريمة ليتمكن الطالب من التفرغ لمهامه العلمية ما يجعل منه نواة لنهضة اليمن

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد