12 C
الجمهورية اليمنية
5:19 صباحًا - 4 ديسمبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار خارج الحدود

رئيس جامعة تعز يزور جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مع عدد من طلاب جامعة تعز والجامعات اليمنية

زار البرفسور محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز صباح اليوم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في العاصمة المصرية القاهرة .
وكان في استقباله البرفسور محمد عمر أبو دوح رئيس الجامعة وعدد من النواب وعمداء الكليات .
وفي بداية اللقاء رحب البرفسور محمد عمر أبو دوح رئيس جامعة مصر بالعلوم والتكنولوجيا بالبرفسور محمد الشعيبي مؤكدا على عمق العلاقة بين الجامعتين ، كما ناقشا  أوجه التعاون بين الجامعتين وأفق تطويرها حاضرا ومستقبلا والاستفادة من الخبرات بين الجانبين وإمكانية خلق برامج ترجمة بين الجامعتين في مجال الدراسات العليا والتخصصات والبرامج المهنية المؤهلة لسوق العمل .
وخلال اللقاء استمع البرفسور الشعيبي  من البرفسور محمد عمر إلى شرح مفصل  حول  التطورات الكبيرة التي شهدتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة والتحولات التقنية في عدد من التخصصات المختلفة بما يواكب الثورة العلمية والتكنولوجية .
من جانبه أشاد الدكتور الشعيبي بما تشهده جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من تطور كبير شاكرا قيادة الجامعة على استقبالها لأكبر عدد من الطلاب المتدربين من جامعة تعز من  مختلف الكليات وتذليل كافة الصعاب لهم بما يمكنهم من الاستفادة القصوى من هذه الفرص التدريبية ضمن البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات العربية .
كما قدم البرفسور الشعيبي شرح مفصل عن جامعة تعز وما تشهده من حراك تعليمي مستمر في مختلف كلياتها ومراكزها التعليمية رغم الظروف والأوضاع الصعبة التي تعيشها اليمن وهو ما جعل من جامعة تعز نموذجا رائدا من بين الجامعات اليمنية في ظل الظروف القائمة .
وعبر البرفسور الشعيبي عن  شكره لقيادة جامعة مصر على استقبال أكبر عدد من طلاب جامعة تعز في برنامج التدريب الصيفي .
وبعد اللقاء طاف البرفسور الشعيبي برفقة عدد من عمداء الجامعة في  مختلف كليات الجامعة ومراكزها .
وخلال الزيارة التقى البرفسور الشعيبي عدد من طلاب جامعتي تعز و السعيد المتدربين في مختلف كليات الجامعة وناقش معهم عدد من المواضيع التي تهمهم معبرا عن اعتزازه بهم من خلال ما لمسه من إشادة وشكر كافة عمداء الكليات للطلاب المتدربين لتميزهم وأخلاقهم العالية ومثابرتهم التي أبدوها خلال التدريب ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرص التي سيكون لها انعكاساتها العملية على الطالب في حياته العملية مشيرا إلى استعداده التام في تذليل أي صعاب قد تواجههم ليتمكنوا من أدائهم المتميز.
وأبدى الطلاب سعادتهم لزيارة البرفسور الشعيبي لهم وحرصه على تلمس هموهم وتشجيعه الدائم والمستمر لهم .
رافق الدكتور الشعيبي في زيارته الدكتور طاهر العشاري عميد مركز التعليم المستمر والأستاذ حمود رسام الأمين العام المساعد لجامعة تعز .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد