28.5 C
الجمهورية اليمنية
12:33 مساءً - 23 سبتمبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار رياضة

فيما وزير الرياضة يوجه بعودتهم لعدن .. مركز أمريكي يدعو الاتحاد الأسيوي لاتخاذ موقف من الإمارات لرفضها دخول منتخب اليمن للملاكمة للمشاركة في بطولته لديها

أدان المركز الأمريكي للعدالة(ACJ) قرار دولة الإمارات منع فريق اليمن المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب من دخول أراضيها دون أي مبرر قانوني.

وأكد المركز في بيان له، أن قرار دولة الإمارات منع الفريق اليمني من المشاركة في البطولة ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية، داعيا الإتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة إلزام الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول الامارات أو نقل البطولة إلى بلد آخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة.

بدوره وجه وزير الشباب والرياضة نايف البكري بعودة الفريق إلى عدن وعدم المشاركة حتى لو تم منحهم التأشيرات في رد على مماطلة الإمارات في منحهم إياها، شاكرا الفريق لتجشمه عناء السفر والانتظار .

وفي وقت سابق، قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، أمس الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب.

وأضاف المدرب العمري في تصريحات صحفية، أن المنتخب اليمني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر.

وستقام البطولة الآسيوية للملاكمة خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، في مدينة دبي.

يذكر أن التعنت الإماراتي بحق المنتخب اليمني، يمثل مخالفة لقوانين اللعبة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي. وهذه ليست المرة الأولى، إذ تعمدت الإمارات رفض دخول لاعبي اليمن في عدة مشاركات.

وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما “البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد