17.7 C
الجمهورية اليمنية
8:56 صباحًا - 23 أكتوبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار مجتمع مدني

الشبكة اليمنية للحقوق والحريات : جريمة الإعدام اليوم هي بداية إعلان الحوثي لارتكاب جرائم اعدام جماعية أخرى توجب تدخل مجتمع الدولي بشكل عاجل لايقافها

تابعت الشبكة اليمنية الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بإعدامهم جماعيا ل9 مدنيين بينهم طفل اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 م.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم أن هؤلاء المدنيين خضعوا لمحاكمة صورية غير دستورية بتهمة مقتل ” صالح الصماد ” أحد قيادات الحوثي وهم :
محمد نوح وإبراهيم عاقل وعلي القوزي وعبد الملك حميد ومعاذ عباس ومحمد المشخري ومحمد هيج ومحمد قوزي وعبد العزيز الاسود “طفل” وهم من ابناء تهامة.

والشبكة اليمنية للحقوق والحريات إذ تؤكد أن هذه المحاكمة هزلية صورية غير عادلة، حيث قضت المحكمة الجزائية بالحكم بالاعدام ل 62متهما بقضية مقتل الصماد في صورة غير قانونية ولاتخضع لادنى معايير العدالة وتم منعهم من أبسط حقوقهم القانونية كما تم اخفائهم تماما منذ المحاكمة الابتدائية.

وتؤكد الشبكة أيضا أن هذه الجريمة المروعة جريمة حرب لاتسقط بالتقادم، وهي ايذان من الحوثي بأنهم سيرتكبون جرائم قتل واعدامات جماعية لخصومهم حتى غطاء تهم باطلة ومفبركة خصوصا مع الصمت الدولي المخزي من قبل الآليات الدولية المعنية بقضايا حقوق الإنسان وحماية المدنيين في الحروب.

والشبكة وهي تدين هذه الجريمة باشد عبارات الاستنكار والتنكيل تدعو المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بإيقاف جرائم الحرب والاعدامات خارج إطار القانون إلى التحرك العاجل ومنع الحوثيين من ارتكاب المزيد من الجرائم الممنهجة ضد المدنيين وإطلاق سراح جميع المعتقلين الذين تجاوز عددهم المئات، واعلان قائمة سوداء بالمعنيين بارتكاب تلك الجرائم الغير إنسانية ومنفذيها وملاحقتهم قانونيا .

صادر عن :
*الشبكة اليمنية للحقوق والحريات*
18 سبتمبر 2021م

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد