24.2 C
الجمهورية اليمنية
3:47 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارفن وثقافة

السفير الزنداني يفتتح معرض اليمن السعيد للفن التشكيلي بالرياض

افتتح سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع محسن الزنداني، مساء أمس في مقر السفارة بالرياض، معرض اليمن السعيد للفن التشكيلي.

وضم المعرض الذي حضره عدد من السفراء، وامين عام مجلس الشورى الدكتور عبده مغلس، وعدد من الاعلاميين والفنانين التشكيليين اليمنيين والسعوديين والنقاد الفنيين، العشرات من لوحات الفن التشكيلي التي شارك فيها أكثر من 30 فنان يمني و 12 فنان تشكيلي سعودي، إضافة إلى لوحات لرواد الفن التشكيلي اليمني يتقدمهم الفنان الكبير عبدالجبار نعمان.

واكد السفير الزنداني، إن الفن التشكيلي هو سفير الشعوب والثقافات، ووعاء متميز للحضارات في نقل خبراتها وتجاربها للأجيال اللاحقة..معتبراً الفن التشكيلي اليمني أحد أوجه المقاومة الشعبية اليمنية الرافضة لكل فكر دخيل على القومية اليمنية المتماسكة منذ آلاف السنين.
واقيمت اليوم ندوة ثقافية على هامش المعرض بعنوان ‏”الحضارة اليمنية والفن التشكيلي” قدمت الدكتورة الطاف حمدي منسقة المعرض محاضرة عن الفن التشكيلي اليمني، فيما قدم الدكتور عبدالكريم الوجيه محاضرة بعنوان “الرموز والدلالات في الفن التشكيلي اليمني”، ‏يعقبها حوار ثقافي تشكيلي بين المشاركين والجمهور.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد