25.6 C
الجمهورية اليمنية
8:50 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار- فيديوهات

شاهد : مقطع مفزع أثناء اخراج مسلحين حوثيين لاكاديميين من شقق تابعة لكلية المجتمع بصنعاء

أظهر مقطع فيديو تم تداوله منذ الامس بشكل واسع الدكتورة في كلية المجتمع الحكومية بصنعاء آلاء الأصبحي وهي تصرخ في وجه مسلحين حوثيين بمعية زينبيات يرتدون زيا عسكريا، رافضة الخروج من شقتها قائلة في قهر “اعدمونا لأننا نستاهل الإعدام لأننا نعلم أولادكم لأننا شرفاء، لازم تعدمونا ولا تبقونا أحياء، نحن الشرفاء المتبقيين بس، لازم تعدمونا”.

وأضافت الأصبحي مخاطبة عناصر الميليشيا “مالكم حق تكلموني، لنا ثمان سنوات ندرس ببلاش (دون مقابل) عن أي دولة وأوامر تتحدثون”.س

وكانت سلطة ميليشيا الحوثي، قد ارسلت عدداً من عناصرها لإخراج الأكاديميين من شققهم في سكن كلية المجتمع بصنعاء تحت مبرر “عدم دفع الإيجارات”، وذلك ضمن مسلسل تهجير وتشريد نخبة المجتمع الذي بدأته الجماعة 2019.

وقال الدكتور في الكلية عبدالكريم الوصابي، في منشور له على الفيسبوك أن قدوم العناصر الحوثية جاء “بعد حكم المحكمة بإخراجهم لعدم سداد وزارة المالية بصنعاء إيجارات شقق دكاترة كلية المجتمع”.

 مشيرا إلى أن الدكتورة الأصبحي ترجت عناصر الميليشيا والزينبيات الذين قدموا لإخراجهم بالقوة، “للسماح لها وزملائها بالبقاء في مساكنهم”، خصوصا في ظل انقطاع رواتبهم.

وتساءل الوصابي مستنكرا “هل التشرد والشارع أصبح مصير الدكاترة في بلادنا؟، أهكذا يعامل صفوة المجتمع وأهل التنوير يا حكومة صنعاء؟ أهكذا يعامل من يشيد ويبني الأوطان يا حكومة صنعاء؟ أهكذا يكون مصيرنا بعد صبرنا ست سنوات على انقطاع المرتبات ونحن مستمرون في العطاء والبناء دون توقف؟، أهكذا يعامل الدكاترة بعد تضحياتهم وصبرهم ومعاناتهم جراء انقطاع المرتبات يا حكومة صنعاء؟، أهكذا يعامل من قضى عمره في تحصيل العلم ومن سخر حياته لتعليم أبناء الوطن؟”.

ومنذ سيطرتها على صنعاء ومحافظات أخرى عملت سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على تهجير وتشريد جماعي للدكاترة والأكاديميين من الشقق السكنية الحكومية والخاصة، وذلك في ظل قطع الميليشيا لرواتب الموظفين الحكوميين في جميع تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد