24 C
الجمهورية اليمنية
6:24 صباحًا - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارعدنمن الأقاليم

تزامناً مع حملة 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بأبين

بشرى المصري:
أقامت مؤسسة معًا نرتقي لرعاية المرأة والطفل جلسة توعية حول مناهضة العنف ضمن حملة ال16يوم بالشراكة مع جمعية الابحاث النسوية التنموية حيث قامت رئيسة مؤسسة معا نرتقي أ. بشرئ السعدي بتوعية نساء الكود بأهمية هذه الحملة العالمية حيث تجري الحملة ابتداء من 25نوفمبر وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر.

وعلئ الرغم أن مؤسسة معًا نرتقي تسعى ضمن أهدافها لتصدي العنف القائم ضد النساء ومناصرتها وتنمية مهاراتها في كافة المجالات بالذات في محافظة أبين في ظل وجود الانتهاكات والتعسف الشديد للمرأة الابينية ولا سيما بعد الوضع الكارثي من الحروب المتتالية علئ محافظة أبين والتي خلاها تعاني وتدفع ثمن ويلات وآثار الحرب .

كما أكدت رئيسة الجمعية أ. ليلئ فرتوت البان أن نشاط الجمعية يجب مناهضة العنف ضد المرأة وتوعية المجتمع حول العنف وقضايا المرأة .

وأكدت أ. بشرئ السعدي
استعدادها في مساعدة النساء وتوعيتهم بااكتساب حقوقهم وفقاً للشرع والقانون..
كما أشادت بأهمية التعليم للفتيات لقتل الفراغ وملئ فراغهم بحرف ومهارات تعود بالنفع لأسرتها ولمجتمعها

وأكدت بضرورة إتاحة الفرص للنساء واعطائهم حق المشاركة في المجتمع ضمن قرار 1325 القرار الأممي المتعلق بضرورة إشراك المرأة ببناء السلام والأمن وصنع القرار .

وفي نهاية الجلسة عبّر الحاضرات من نساء الكود عن شكرهن وتقديرهن ل ” مؤسسة معًا نرتقي ” وجمعية الابحاث النسوية التنموية على اهتماماتهم وجهودهم المبذولة تجاه قضايا المرأة في المجتمع بمحافظة أبين .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد