25 C
الجمهورية اليمنية
2:02 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

لم يتسلموا رواتبهم منذ يناير الماضي..

بن دغر يدعو الحكومة تلبية مطالب الإعلاميين بصورة عاجلة

اليمن الاتحادي/ متابعات:

دعا رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر الحكومة تلبية مطالب الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية الرسمية بصورة عاجلة واستثنائية بما يمكنهم من الاستمرار في أداء رسالتهم الإعلامية الوطنية ودورهم في مواجهة الإنقلاب الحوثي المدعوم من إيران وبما يكفل تطوير الأداء الإعلامي.

وقال بن دغر خلال لقائه لجنة الإعلاميين العاملين في المؤسسات الرسمية أنه يتوجب على الحكومة العمل على صرف رواتب موظفي المؤسسات الإعلامية شهريا وفصل كشوفات الإعاشة الخاصة بهم، وتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي فيما يتعلق بتسوية أوضاع جميع منسوبي الإعلام الرسمي.

ونوه بن دغر بدور الإعلام المهم في كل المراحل وفي الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا على وجه الخصوص الأمر الذي ينبغي على الحكومة معه إيلاء المؤسسات الإعلامية المزيد من الاهتمام للقيام بدورها على أكمل وجه في الدفاع عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبهم قدم أعضاء لجنة إعلاميي الشرعية لرئيس مجلس الشورى عددا من المطالب والمقترحات بشأن معالجة أوضاع الإعلاميين خصوصا ما يتناسب وصلاحيات مجلس الشورى.

وشكرت اللجنة تفهم الدكتور بن دغر لمطالبهم وحرصه على لقاءهم وتأكيده على متابعة مطالبهم مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وأضافوا أنهم صوت الشرعية الأول ولسان حال الشعب الذي ينبغي له أن لا يصمت وأن يستمر في أداء دوره الوطني في التنمية والبناء ومواجهة الآلة الإعلامية للمليشيات الحوثية الإرهابية الأمر الذي يوجب على مجلس القيادة والحكومة سرعة تلبية مطالبهم المستحقة وصرف رواتبهم التي ليس لديهم أي مصدر دخل غيرها وتسوية أوضاعهم بما يعينهم على الاستمرار .

الجدير بالذكر أن الإعلاميين العاملين في قناتي اليمن وعدن الفضائيتين وإذاعة صنعاء ووكالة الأنباء اليمنية سبأ لم يتسلموا أيا من رواتب العام الحالي ٢٠٢٣، ولم يعد بمقدورهم مواجهة المتطلبات المعيشية لهم ولأسرهم فيما لم تجد التوجيهات بصرف رواتبهم شهرياً وتسوية أوضاعهم طريقها للتنفيذ.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد