26.5 C
الجمهورية اليمنية
9:14 مساءً - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

السفير الأصبحي يشارك في المؤتمر البرلماني حول الحوار بين الأديان بمراكش المغربية 

مراكش/ 13 يونيو 2023

شارك سعادة السفير عزالدين سعيد الأصبحي ممثلا عن الجمهورية اليمنية بأشغال المؤتمر البرلماني حول ” حوار الأديان: لنتعاون من أجل مستقبل مشترك”، والمنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان المغربي، وبالشراكة مع منظمة أديان من أجل السلام وبدعم من تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة والرابطة المحمدية للعلماء، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وفي افتتاح الجلسة وجه الملك محمد السادس رسالة للمشاركين في أشغال المؤتمر تلاها السيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب المغربي. حيث أكد صاحب الجلالة على أهمية التعايش والحوار، والتشبث بقيم الاعتدال والتسامح ونبذ كل أشكال التعصب والكراهية والتطرف، وضرورة إعمال سياسات تيسر بلوغ هذه الأهداف. وكما أعرب عن اعتزازاه بما حققه المغرب في مجال تدبير الحقل الديني في المغرب، وبأداء المؤسسات الدينية ، وحرص المملكة المغربية أن تظل نوذجاً للدولة التي يتعايش على أرضها معتنقو الديانات السماوية وفاءً منها لتاريخها العريق في التنوع والتعددية الدينية والثقافية.

ويعكس هذا المؤتمر بُعد دولي تخص الأدوار المهمة والمتعددة التي تضطلع بها المؤسسة التشريعية الوطنية ممثلة بمجلسي النواب والمستشارين، بمشاركة رؤساء البرلمانات والبرلمانيون والقادة الدينيون، وممثلو المجتمع الدني، وخبراء في هذا المجال. حيث سينخرط المشاركين في حوار بناء خلال الثلاث الأيام للمؤتمر لتبادل الممارسات الفضلى لمواجهة القضايا الرئيسية التي تعيق التعايش المستدام، بالإضافة إلى استشراف فرص العمل المشترك من أجل بناء مجتمعات أكثر سلاماً وشمولية، ووضع خارطة طريق للعمل والتعاون المشترك في مجالات تعزيز السلام، ودولة الحق والقانون، وبناء مستقبل مشترك، والمساواة بين الجنسين، ومشاركة الشباب، والثقة والاعتراف المتبادل، والتضامن والاندماج.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد