29.8 C
الجمهورية اليمنية
10:14 صباحًا - 11 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

عقب إعادة انتخابه لولاية ثانية، مدير منظمة الفاو يدعو لبناء عالم “يتمحور حول الناس”

أُعيد انتخاب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة السيد شو دونيو يوم أمس الأحد لولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

وخلال مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما، أعادت الدول الأعضاء انتخاب السيد شو لقيادة الوكالة الأممية بأغلبية 168 صوتاً من أصل 182 تم إيداعها، وذلك لفترة ستبدأ من 1 آب /أغسطس 2023 إلى 31 تموز / يوليو 2027.

وفي خطاب ألقاه لحظة قبول المنصب، تعهد المدير العام المنتخب بأنه سيكرس جهوده لتحديث المنظمة، وأضاف قائلاً: “معا، سنكون أكثر إنجازا وأكثر مسؤولية وأكثر تأثيرا”.

منذ انتخابه مديرا عاما للفاو في عام 2019، قام السيد شو بمجموعة واسعة من الإصلاحات والمبادرات لإصلاح نموذج عمل المنظمة، ولتحسين كفاءتها وتنفيذ أفضل الممارسات التي تدعم فعاليتها الإدارية وفي تنفيذ برامجها.

كما استمرت الفاو في تحسين شفافيتها وسمعتها على مدى السنوات الأربع الماضية، وسط تحديات عالمية كبيرة بما فيها جائحة كـوفيد-19 والحرب في أوكرانيا وغيرها من الصراعات الطويلة الأمد، والركود الاقتصادي، وأزمة المناخ المتصاعدة.

ودعا السيد شو بقوة إلى تحويل أنظمة الأغذية الزراعية لجعلها أكثر كفاءة وشمولية ومرونة واستدامة، بهدف مساعدة الدول الأعضاء على تحقيق أهـداف التنمية المستدامة وتعزيز ما تسميه منظمة الأغذية والزراعة “الأربعة الأفضل”: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، وعدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب.

وقال المدير العام للدول الأعضاء: “دعونا نتحد لبناء عالم أفضل يتمحور حول الناس بشكل أكبر، وكوكب أكثر صحة ورخاء. يمكنكم الاعتماد علي وعلى فريقي. سأقوم بالعد التنازلي للوفاء بالتزاماتي”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد