34.4 C
الجمهورية اليمنية
3:00 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

السفير الأصبحي يلتقي وزير العدل بالمملكة المغربية 

التقى سعادة السفير عزالدين الأصبحي اليوم معالي السيد عبداللطيف وهبي وزير العدل بالمملكة المغربية، وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

 وقال السفير الاصبحي أن العلاقات الأخوية بين البلدين في مجال التعاون على مستوى وزارة العدل في البلدين، وكذا المؤسسات القضائية المشتركة تُعد مثالاً للتعاون الصادق والفعال، حيث ترتبط اليمن والمغرب باتفاقيات تعاون في مختلف مجالات القضاء المختلفة.

ونقل سعادة السفير تحيات قيادة الوزارة في بلادنا، وتأكيد وزير العدل اليمني على تعزيز هذا التعاون المتميز بين البلدين الشقيقين.

من جهته أكد السيد عبداللطيف وهبي وزير العدل المغربي على تقديم كل العون فيما يخص التعاون في مجالات تأهيل القضاة والمهن القضائية المساعدة والبدء ببرامج الدورات المكثفة في إطار برامج التأهيل باليمن.

كما استعرض الوزير المغربي مجمل الإنجازات الحديثة التي قامت بها الوزارة في مجال الرقمنة والبنيات التحتية للمحاكم والتكوين الخاص للسلك القضائي.

وأكد على إمكانية تقديم العون في هذا الجانب، ضمن تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك والبدء ببرامج التأهيل المستمر للقضاة، ودورات لقطاع المهن القضائية المساعدة والمحامين.

حضر اللقاء السيد عبد الرحيم مياد الكاتب العام للوزارة، والسيدة مليكة مانع قاضية من الدرجة الاستثنائية رئيسة الديوان، ومن سفارة بلادنا المستشار حسين صالح المسؤول القنصلي وسكرتير أول إيمان الحيدري المسؤول الإعلامي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد