34.4 C
الجمهورية اليمنية
2:55 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار

اختتام الملتقى الثقافي اليمني الاول من نوعه اسلاف بالرياض

كتب / بشرى العامري:

اختتمت مساء امس السبت أعمال الملتقى الثقافي والفني “أسلاف” الأول من نوعه والذي نظمته السفارة اليمنية في الرياض على مدى ثلاثة أيام في قصر الثقافة بحي السفارات.

ومثل الملتقى ظاهرة ثقافية فنية ابداعية ثرية أبرزت الفن والتراث الحضاري اليمني قدم خلالها جمع من الفنانين اليمنيين اعمالا ابداعية تمثلت في لوحات فنية ومنحوتات ابداعية وعروض ازياء تراثية بتصاميم عصرية متميزة من تصميم مصممين يمنيين على رأسهم المصممة دنيا مروان.

كما قدمت وصلات غنائية خلال الايام الثلاثة الماضية مزجت بين الماضي الشجي والحاضر الجميل، ونقلت صورة مشرفة لليمن ومعاناة اليمنيين في زمن الحرب وأمله في الخروج من هذا النفق المظلم والظهور مجددا كبلد حضاري يزخر بالعديد من الفنون والابداعات المختلفة.

وفي حفل الختام الذي حضره وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني وسفير بلادنا لدى المملكة العربية شائع الزنداني، قدم الفنان عمار العزكي عدداً من الوصلات الغنائية المتنوعة نالت استحسان الجمهور.

وشمل الملتقى أيضا ورش عمل عن الفن التشكيلي اليمني، وفنون العمارة اليمنية، والخط العربي، وقدمت عدد من عارضات الأزياء اليمنيات نماذج للملبوسات التراثية التي تنتمي لمختلف المناطق اليمنية.

كما شمل الملتقى عدد من المحاضرات التخصصية النوعية قدمها باحثون ومختصون في الفن التشكيلي والخط العربي، والغناء اليمني.

وفي الختام جرى تكريم المشاركين في الملتقي من فنانين تشكيليين ومصورين ومطربين ومحاضرين ومدربين في ورش العمل وعارضات أزياء، واللجنة المنظمة وجميع الداعمين والشركاء في نجاح أعمال الملتقى وفي مقدمتهم الهيئة الملكية لمدينة الرياض ممثلة بإدارة مكتب حي السفارات.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد